لدى قيامه بزيارة الموقوفين من أسرة لالجي:النائب إنصاف يطالب وزير الداخلية ومحافظ عدن بالتحقيق في طرده من البحث الجنائي عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عبر النائب أنصاف علي مايو، عضو مجلس النواب عن أسفه البالغ لقيام ضابط برتبة عقيد في إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن بطرده من المبنى عصر أمس الأول الخميس عند قدومه لزيارة أبناء أسرة عبد الكريم لالجي الموقوفين في سجن البحث الجنائي.

وطالب النائب إنصاف الأخوين اللواء ركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية، ود.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن بالتحقيق في التصرف غير اللائق بحقه كبرلماني ومواطن.

وجاء في خطاب رسمي وجهه إلى وزير الداخلية ومحافظ عدن: «يؤسفنا إبلاغكما بأنه وفي سابقة غير لائقة فوجئنا بالتصرفات غير القانونية للعقيد السنباني الذي حاول طردي من مبنى إدارة البحث الجنائي محافظة عدن، وذلك أثناء قدومي

عصر يوم الخميس الموافق 2008/6/12 لزيارة أبناء أسرة عبدالكريم لالجي، الموقوفين في سجن البحث الجنائي محافظة عدن، وقد أبرزت هويتي البرلمانية لبوابة المبنى الذين سمحوا لي بالدخول لمقابلة مدير إدارة البحث بمحافظة عدن العقيد صالح البزية أثناء وجوده في مكتبه. وخلال وجودي وأمام مدير إدارة البحث فوجئت بصراخ المذكور طالبا مني الخروج من المبنى وبألفاظ غير لائقة، واستمر صراخه حتى ساحة المبنى أمام الأفراد والعسكريين والمدنيين غير مبال بوجود مدير البحث الجنائي الذي اصطحبنا حتى البوابة الخارجية، مبديا أسفه لما حصل.

وعليه فإننا نتمسك بحقنا القانوني والدستوري، ونطالبكم بالتحقيق في هذه التصرفات غير اللائقة بحقنا كمواطنين، ناهيكم كعضو مجلس النواب، عرفته بشخصي إلا أنه أساء التصرف، وأصدر العبارات غير اللائقة بحقي وبحق المؤسسة الوطنية مجلس النواب.. علما بأن هناك أشخاصا كانوا بجانب البوابة سمعوا وشاهدوا ما صدر من المذكور من إساءات. لذا فإننا نأمل اتخاذ إجراءاتكم إزاء هذه التصرفات ولكم الشكر والتقدير».

وفي تصريح لـ«الأيام» قال النائب إنصاف مايو: «لقد التقينا مساء اليوم نفسه بالأخ المحافظ د.عدنان الجفري، وأبلغناه شفاهية ما حصل لنا من إساءة في إدارة البحث الجنائي بعدن، كما نقلنا له استياء أبناء وأهالي عدن لما تتعرض له الأسرة العدنية الكريمة أبناء عبدالكريم لالجي من تصرفات غير قانونية ممثلة بحجز ثلاثة من أبناء لالجي هم نادر وعادل وعبدالكريم وآخر هو عارف أنيس، وإغلاق مكاتبهم ومطابعهم التجارية دون إذن قضائي بهذا الأمر».

وأضاف النائب إنصاف: «لقد أكدنا للأخ المحافظ أن ذلك التصرف سيترتب عليه أضرار مادية ومعنوية ستلحق بأسرة لالجي وكذا مصالحهم مع الغير، كما أبلغناه بضرورة توفير الحد الأدنى من الحقوق القانونية لهم بحيث يمكنهم من إحضار محام للوقوف أمام هذه الإجراءات، وأكدنا له معرفتنا الدقيقة بهذه الأسرة الكريمة، وعلاقة الجيرة التي تربطنا بها، وما يتحلى بها أفرادها من دماثة الخلق وحسن السيرة والسلوك والسمعة التجارية الذائعة الصيت، حيث كانوا من البيوت التجارية المعروفة التي أسست الغرفة التجارية بعدن قبل الاستقلال، وحققت مطابعهم نجاحا كبيرا في ميدان العمل المطبعي».

وأكد النائب إنصاف مايو أن الأخ المحافظ عدنان الجفري تفهم لطرحه، ووعد بمتابعة موضوع الحجز والإغلاق وتوفير الحد الأدنى من الحقوق القانونية للموقوفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى