مواطنو قرى صرة النخعين يقطعون طريق عدن - حضرموت

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> قام مواطنون من قرى صرة النخعين بمديرية لودر محافظة أبين صباح أمس بقطع الطريق الرئيس عدن - حضرموت من الساعة السادسة حتى العاشرة صباحا.

وذكر هؤلاء المواطنون أنهم قاموا بهذا العمل احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم من مشروع (الصرة - الوضيع) لأكثر من شهر، وتدهور مضخات المشروع، وعدم توفر مادة الديزل لتشغيل المشروع، وعدم تسلم عمال المشروع مرتباتهم لمدة أربعة أشهر متتالية.

وأفادوا بأنهم قاموا «بقطع الطريق على السيارات الحكومية فقط وسمحوا بمرور السيارات المدنية»، مطالبين بتوفير مياه الشرب من مشروع (الصرة - الوضيع) الذي يقع في الإطار الجغرافي لمنطقة (الصرة - الوضيع) التي يوجد بها أكبر حوض مائي في محافظة أبين.

وعلمت «الأيام» أن المواطنين قد رفضوا محاولة وساطة من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والمشايخ والأعيان للتدخل في فتح الطريق في وقت مبكر من صباح أمس، مؤكدين أن قطع الطريق رسالة يراد توصيلها لجهات الاختصاص بمحافظة أبين ومديرية لودر، للفت الانتباه إلى الأوضاع المأساوية التي يمر بها المشروع الذي حظي بدعم كبير من الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية وصل إلى مئات الملايين، ومايزال حتى الآن يعاني شللا شبه كلي، موضحين أن أسعار بوز المياه قد أثقلت كاهلهم، بعد أن وصل سعر الصهريج في الصرة إلى 2800 و4000 ريال في قرى المسحال و5000 ريال في قرى حجـين النـائية التابعة لمنطقة صرة النخعين.

وأكدوا أن قطعهم الطريق لعدة ساعات أمس سيتم تصعيده حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، خصوصا وأنهم قد سبق أن أشعروا السلطات المحلية في المديرية والمحافظة أن المشروع متوقف عن ضخ المياه، وأن العاملين بالمشروع يعانون الأمرين من جراء انقطاع مرتباتهم لعدة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى