بعد عودتهم.. مجندون جدد يقطعون الطريق في شبوة للضغط على السلطات لتلبية مطالبهم برفض ترحيلهم إلى صعدة

> عتق «الأيام» خاص:

> أقنعت قيادات وشخصيات اجتماعية في محافظة شبوة عددا كبيرا من المجندين الجدد برفع النقطة التي نصبوها ظهر الجمعة 6/13 لقطع الطريق العام الذي يربط عاصمة المحافظة عتق بمحافظات (حضرموت، أبين وعدن) في محاولة منهم للضغط على السلطات لتلبية مطالبهم بشأن رفض عملية ترحيلهم إلى صعدة، التي لاتتناسب مع أوضاعهم كونهم حديثي الخدمة بالسلك العسكري بحاجة للتدريب على فنون القتال واستخدام الأسلحة قبل ترتيبهم وتوزيعهم على الوحدات العسكرية.

وطالبت القيادات المحلية المجندين إعطاء الفرصة لقيادة السلطة المحلية للتواصل مع الجهات العليا للعمل على وضع المعالجات وحل المشكلة على أن يتم العودة لهذا الإجراء في حال عدم حلها.

وجاء ذلك بعد مرور عدة أيام من عودة أكثر من 500 من المجندين الجدد أبناء المحافظة من محافظة صعدة إلى عتق احتجاجا «على عزم وزارة الدفاع بتاريخ 6/9 ترحيلهم للقتال في صعدة، في الوقت الذي لم يتحصلوا فيه على أرقام عسكرية وتأهيل لازم للمشاركة في المعارك ناهيك عن أنهم لم يتدربوا على استخدام الأسلحة وفنون القتال».

وكانت قيادات عسكرية أشعرتهم في بادئ الأمر بترحيلهم إلى محافظة مأرب وهو ما لم يتم حسب قولهم.

وكانت محافظة شبوة قد شهدت تسجيل أكثر من (1000) مجند من المجندين الجدد لم يتم قبول البعض منهم إلا بعد قيامهم بقطع الطريق العام ولم يعلموا حينها أن الخدمة ستكون في ساحات المعارك بصعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى