محافظ عدن:سنعمل بكل قوة لحل مشكلة مشاريع الجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش د. عدنان الجفري محافظ عدن بمكتبه صباح أمس مع الأخ عبدالباسط علي إسحاق مدير شركة أزكي للتجارة والمقاولات المحدودة وكلاء شركة مينا الماليزية، بمعية د. حسين المفلحي رئيس لجنة التعاون السكني في الجمعيات التعاونية السكنية.

الخطوات الخاصة بتمويل وبناء المشاريع السكنية للجمعيات السكنية التي تقدمت بها الشركة (شركة مينا الماليزيا) للشرق وشمال أفريقيا التي ستعمل على تنفيذ المشروع، وتطرق اللقاء إلى ما جاء بالمذكرة الموقعة بين المحافظة وهيئة الاستثمار والشركة الماليزية. وقال المحافظ: «إن موضوع الجمعيات السكنية وتلبية احتياجات عمل الجمعيات السكنية يعتبر موضوعا رئيسيا سنعمل بكل قوة على حل هذه المشكلة، باعتباره موضوعا أساسيا للمحافظة وقيادة المحافظة، وسنعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هذا العمل، وسنكون راعين للعملية كلها، ويجب عليكم كجمعية أن تعملوا على استكمال التصاميم الموجودة والموافقة عليها من قبل الجهات الثلاث».

وأكد أن قيادة المحافظة أكدت على قيادة الأمن بضرورة بناء مخافر شرطة.

مشيرا إلى ضرورة أن تكون قيمة الشقة أقل من قيمة الشقق الاستثمارية لتتناسب قيمتها مع ذوي الدخل المحدود.

وفي تصريح صحفي قال د. حسين المفلحي رئيس لجنة التعاون السكني في الجمعيات التعاونية السكنية: «جئنا اليوم لشرح الخطوات والترتيبات التي قامت بها الشركة بالنسبة لتمويل وبناء المشاريع السكنية للجمعيات السكنية».

كما قام الأخ عبدالباسط إسحاق باستعراض موجز لنشاط الشركة، قائلا: «وفي الأيام القادمة سنعمل على تعديل التصاميم التى تم اقتراحها على الشركة، فيما يخص بناء المشاريع السكنية، وعملية الموافقة عليها والمصادقة عليها من قبل المحافظة، ومن ثم إرسالها إلى الشركة لكي يتم إعداد الدراسات والتكاليف لمعرفة كيفية التمويل ومعرفة تكلفة المشاريع».

وأكد أن الاستحداثات على الأراضي تم إزالتها، وبالنسبة للطرقات وعملية تمويل المياه والصرف الصحي سيتم المصادقة عليها في مجلس النواب في الأسابيع القادمة.

وأضاف: «بلغ عدد الجمعيات ما يقارب (141 جمعية سكنية ) التي لديها ملفات، وبلغ عدد المنتسبين لها حوالي 40 ألف منتسب، والمساحة الإجمالية لأراضي الجمعيات السكنية ( 1800) هكتار ، وقد تم الانتهاء من الدراسات في أغسطس 2007م، ويجري العمل لشق وسفلتة الطرق جنوب الخط الدائري، وأنزلت مناقصة جديدة بالنسبة لشمال الخط الدائري لشق وسفلتة (40 كيلومترا) من الطرق الرئيسية للجمعيات، وكذا شق طريق ترابي بطول (60 كيلومترا) من الطرق الرئيسية للجمعيات شمال الخط الدائري في العريش والممدارة، ونأمل أن تحقق الجمعيات السكنية الحلم الذي انتظرناه طويلا».

حضر اللقاء الأخت أم الخير الصاعدي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى