الأخ حسن جبران أمين عام نادي اتحاد إب لـ «الأيام الرياضي» :عدنا إلى الدرجة الأولى بعد أن وفرنا كل امكانيات العودة رغم فقر نادينا الشديد

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

> يوم بعد يوم تبرز هناك عناصر شابة قادرة على العطاء في المجال الإداري في الأندية، وكسبت حب وثقة الجميع بعملها الناجح المتواصل، ومن هؤلاء الأخ حسن جبران أمين عام نادي اتحاد إب الذي يعد الشخص الوحيد المتواجد دائما إلى جانب فريق كرة القدم الأول الذي حقق أخيرا العودة إلى الأولى، حيث كان يتنقل معه من محافظة إلى محافظة.. هذا الرجل القدير قدم قبل فترة استقالته إلا أنها رفضت من قبل جميع الشخصيات وأعضاء النادي لمعرفتهم بإخلاصه وتفانيه.

«الأيام الرياضي» التقت هذا الأمين (حسن جبران) وحاورته في عدد من أمور الفريق والنادي ومستقبل الفريق في الأولى.. وإليكم إجاباته:

> أولا نهنئك ونهنئ نادي اتحاد إب بالعودة إلى مكانه الطبيعي في الدرجة الأولى..ونسألك من وراء هذه العودة المظفرة والحميدة؟

- شكرا على التهنئة..وأود هنا أن أقول إن كل الذين يحبون نادي الاتحاد كانوا معنا، ونحن نناضل من أجل العودة إلى موقعنا الطبيعي في دوري الأضواء وأولهم الشيخ علي محمد اليمني رئيس النادي الذي لم يبخل علينا بأي شيء.. وكذا الإخوة الأعزاء الشيخ أحمد صالح العيسي، الأستاذ شوقي أحمد هائل والأستاذ حافظ معياد ومن ثم حققنا الصعود بفضل المؤازرة من قبل أعضاء الجمعية العمومية، وأخص بالذكر الأخوين عبدالله غازي وعبدالحكيم حاجب.

> أخ حسن هل واجهتكم صعوبات وأنتم تسعون وراء تحقيق هذا الهدف؟

- أستطيع القول أخي نبيل إن العودة والصعود إلى الأولى هذا الموسم كان سهلا وصعبا في نفس الوقت..فقد كان سهلا لأننا قابلنا فرقا أقل منا مستوى وقدرة على خوض الدوري بنفس طويل، ولأن فريقنا استعد وأعد جيدا، وكان يدربه مدرب قدير وفاهم لعمله والهدف المطلوب تحقيقه، إلى جانب مساعده الذي كان عند المستوى وخير معين له..أما كيف كان الصعود صعبا فذلك يعود إلى المشكلة الأزلية التي يعاني منها نادينا الفقير، وهي شحة الموارد المالية، وجعلنا هذا الأمر نقع في مواقف محرجة، حيث كنا نظل نتسول بحثا عن موارد مالية من هذه الجهة أو تلك لرفد خزينة النادي حتى يكون الفريق في مستواه الذي عرف به، والحمدلله تغلبنا على كافة المشاكل بتضافر الجهود من إدارة ولاعبين وجهاز فني وبفضل دعم الذين ذكرتهم في إجابتي السابقة.

> كيف تقيم دور الجهاز الفني واللاعبين والإدارة أثناء دوري الثانية؟

- كما ذكرت أن العودة إلى الأولى تحققت لأن إعداد الفريق تم قبل بدء دوري الدرجة الثانية بشهرين بقيادة المدرب المثابر خالد الخربة، وهي فترة كانت كافية لدخول المنافسات بجاهزية جيدة..زائدا أننا في إدارة النادي وفرنا كل الامكانيات وكل أسباب وعوامل النجاح..كما قمنا بتنظيم وإقامة مباريات ودية وتجريبية للفريق للوقوف على مستواه واستعداده، أضف إلى ذلك تم دعم صفوفه بلاعبين طلبهم المدرب سواء من الداخل أم من الخارج..ونحن كإدارة نثمن الدور الكبير للجهاز الفني واللاعبين وكل من وقف معنا وأسهم في النجاح الذي حققناه جميعا.

> وماذا كان دور أعضاء مجلس الشرف الأعلى في النادي؟

- أعضاء مجلس الشرف الأعلى للنادي يضم شخصيات بارزة، ولكنهم محدودون ودعمهم أيضا محدود.. ولهم منا كل الشكر والتقدير.

> من هو الشخص الذي تستطيع أن تؤكد أن فرحته بالصعود كانت أكبر من أي شخص آخر؟

- بالتأكيد هو رئيس النادي الأخ الكريم علي محمد اليمني الذي رغم كل مشاغله التجارية وسفرياته الكثيرة وهموم العمل يحرص دائما كلما سنحت له الفرصة، خاصة عندما يزور المحافظة (إب) على الاستماع إلى همومنا ومتطلبات النادي وفرقه، ولأنه كما يعلم الجميع هنا في نادينا أكثر ما يسعده ويزيد من دعمه لنا عندما يسمع أو يرى النتائج الجيدة التي يحققها الفريق، ويحزن كثيرا إذا سمع العكس..ونحن نهدي هذا الإنجاز له عرفانا بما قدم ويقدم وما سوف يقدم.

> هل أصبح ستاد مايو الجديد بالنسبة لأندية المحافظة ما يشبه (اللعنة)؟

- لا أدري ماذا تقصد بقولك (لعنة)؟.. هل تقصد أن فرق إب لم تعد توفق في المباريات التي تقام على ملعبه.. فإذا كان هذا قصدك فأرى أن الأمر لا يعدو عن كونه (حظا)، وربما السبب أن فرقنا قد تعودت على اللعب في ملعب الكبسي، ولكن عليها الآن أن تتعود على الملعب الجديد لعلها تحقق تحسنا أكبر في أدائها..أما لو قصدت بـ(اللعنة) أنه لا يسمح لنا بالتدريب على ملعب الاستاد الجديد بسبب الخوف على أرضيته الخضراء من التصحر في ظل محدودية إمكانية صرف ميزانية تشغيلية للاستاد لرعايته كما فهمنا فلا زلنا نرجو من القائمين على الاستاد السماح لنا بالتدريب فيه لما في ذلك من فائدة كبرى لفريقنا والفرق الأخرى، لأنه من الجيد أن تتدرب على الملعب الذي تنافس فيه في الدوري..مع تقديرنا لجهود الأستاذ عبدالله غازي مديرعام المدينة الرياضية بإب.

> إلى أين وصلت مشكلة عدم توفر حافلة للنادي؟

- وزير الشباب والرياضة ووكيله الأول وعدانا أكثر من مرة بحافلة وأنها ستسلم لنا، ونحن إلى اليوم في الانتظار.. ونحن هنا نذكر كل المهتمين بأننا نعاني الأمرين من عدم وجود حافلة أسوة بالأندية الأخرى، لأننا نضطر إلى (استلاف) باصات من المكاتب الحكومية في المحافظة، وأحيانا نقوم باستئجار بعض الباصات المتوسطة لنقل لاعبينا وفرقنا.

> نعود إلى فريقكم الكروي الذي أصبح بفضل الله ثم بفضل الخيرين في الدرجة الأولى.. ونسألكم كيف سيكون وضعه وهو في دوري الأضواء الأهم؟

- إن شاء الله سنحاول جاهدين توفير الموارد المالية له من أجل إعداده الإعداد الجيد واللائق بدوري النخبة وحتى يظهر بصورة جيدة تليق بسمعة النادي العريق.

> من هو الشخص الذي افتقده نادي الاتحاد كثيراً؟

- الشخص الذي افتقدناه كثيراً هو الأستاذ القدير عارف الزوكا..حفظه الله.

> نحن نعلم أنك قدمت استقالتك من العمل في إدارة النادي قبل فترة، وبعدها عدلت عنها..هل يمكن أن نعرف السبب؟

- شكراً على هذا السؤال فأنا قدمت استقالتي بسبب فقر نادينا الشديد وقلة موارده وعدم كفاية الدعم الوزاري، مما ولد لدينا الكثير من المشاكل والهموم التي أوجعت كل مفاصل نادينا وأوجعتنا نحن،وبسبب هروب كثير من محبي النادي من تحمل المسؤولية،ولكنني عدلت عن الاستقالة لمواقف الشيخ والأب المناضل عبدالعزيز الحبيشي والأستاذ عارف الزوكا وكذا د. نجيب العوج وكل الشخصيات الداعمة الذين رفضوا استقالتي وجددوا الثقة في شخصي وأصروا على عودتي فلم أجد غير تلبية رغبتهم بالعدول لأن أفضالهم لا تنسى.

> الآن نسألك هل ستستمر في إدارة النادي كأمين عام في الموسم المقبل؟

- ياعزيزي نبيل أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد، فلنترك الموضوع للأيام القادمة، وأنا أؤكد هنا أن كل من له القدرة على خدمة النادي فالأبواب مشرعة ومفتوحة للجميع.

> أخ حسن من هو الشخص الذي تراه دائما معكم في الشدائد؟

- هناك شخصيات كثيرة نعتز بتعاونها مع إدارة النادي حين نلجأ إليها عند الشدائد ووقت المعضلات، وأنا أعرف أنهم لا يهمهم أن نذكر أسماءهم على صفحات الجرائد والملاحق الرياضية، لأنهم أكبر من ذلك بكثير، إلا أنني أرى أن أذكر إثنين منهم أقوم بإشغالهم باستمرار في حلنا وترحالنا، وهما الأستاذان العزيزان عبدالله غازي وعبدالحكيم حاجب.. ولهم منا كل التقدير.

> الكلمة الأخيرة لك أخ حسن جبران أمين عام نادي اتحاد إب .. فتفضل ؟

- أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على تفاعلها الكبير مع كل الأحداث الرياضية ومشاركتنا في أفراحنا بإنجازاتنا، ونشرها لأخبارنا، وأشد على أيدي كل محرريها وأطالبهم بالمزيد، كما أقدم لك أخ نبيل الشكر على وقوفك مع مسيرة النادي ومتابعتنا سواء بالرصد أو المدح أو النصح، وهو ما يعطي صورة جميلة للصحفي الذي يبني ولا يهدم متمنياً لك وللصحيفة كل النجاح والتوفيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى