بحضور وزير المياه والبيئة ومحافظ المحافظة.. مناقشة البرنامج الاستثماري لفرع مؤسسة المياه في أبين لعام 2008

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
عقد أمس بمبنى فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في أبين الاجتماع الاعتيادي لمجلس الإدارة بحضور الأخوة عبدالرحمن فضل الإرياني وزير المياه والبيئة وأحمد بن أحمد الميسري محافظ المحافظة.

وكرس الاجتماع لمناقشة البرنامج الاستثماري لعام 2008، ومصفوفة المشاريع المقدمة، إلى جانب بعض المواضيع الأخرى، كالموافقة على إنشاء مناطق إدارية في جعار وزنجبار ومشروع مياه لودر وفق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

كما ناقش الاجتماع مشروع برنامج التعاون الفني الألماني ومديونية المؤسسة، وما سيتم تنزيله منها، وتم إقرار الهيكل التنظيمي للمؤسسة.

وفي مستهل الاجتماع عبر الأخ المحافظ عن سعادته البالغة بحضور الأخ الوزير، معتبرا وجوده في مجلس الإدارة من العوامل المساعدة على نجاح عمل المجلس خلال الفترة القادمة التي تتطلع فيها المحافظة إلى تحقيق الكثير من النجاحات، خاصة وهي تستقبل بعد ثلاث سنوات الحدث الأبرز (خليجي 20)، وهو ما يعني بذل المزيد من الجهد والعمل في مختلف الاتجاهات.

من جانبه أكد الأخ عبدالرحمن الإرياني وزير المياه والبيئة على ضرورة الاستفادة من الدعم الألماني وتوجيهه في الإطار الصحيح، مبديا استعداد الوزارة لتذليل الصعاب خاصة في جوانب الرقابة والمحاسبة.

وقال الوزير: «إن الأمور تسير في الطريق الصحيح، ولايوجد عذر يعيقنا من الانطلاقة وتنفيذ كافة البرامج»، مشيرا إلى «أن لعدن العاصمة التجارية والاقتصادية كامل الحق في الحصول على المياه من أي مكان، ويحسب لأبين أن مصادر المياه فيها متوفرة، وينبغي الحفاظ على المياه الجوفية فيها من التلوث، وقد نال مشروع مياه الصرف الصحي لمدن جعار وزنجبار وما حولها، والممول من جمهورية ألمانيا الصديقة نصيب الأسد في المناقشات، وبدأ العد التنازلي للبدء في تنفيذه، خصوصا وقد أنجزت أعمال التصاميم الهندسية واستلام الدراسات الخاصة بمحطة المعالجة للتصريف النهائي، وتواصل عملية تأهيل المقاولين وغيرها».

يذكر أن مشروع مياه الصرف الصحي (زنجبار وجعار) هو أكبر مشروع يقدم لليمن ضمن الدعم الألماني، وتقدر تكلفته الإجمالية بـ 31 مليون يورو.

حضر الاجتماع الأخوة ناصر اليافعي الوكيل المساعد للشؤون الفنية ومدير الشركة الاستشارية الألمانية وعبدالله الزبيري مدير فرع المؤسسة في أبين وعدد من المهندسين والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى