تصفيات مونديال 2010: أمريكا الجنوبية.. البارغواي تلحق بالبرازيل الخسارة الأولى

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
روبينيو لم يظهر في المباراة
روبينيو لم يظهر في المباراة
ألحقت البارغواي الخسارة الأولى بالبرازيل في تصفيات القارة الأميركية الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال 2010 بفوزها عليها 2-صفر مساء أمس الأحد في أسونسيون في الجولة الخامسة.

وسجل روكي سانتا كروز وسالفادور كاباناس الهدفين في الدقيقتين 25 و49.

وأكدت البارغواي صدارتها رافعة رصيدها إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد البرازيل عند 8 نقاط وتراجعت إلى المركز الرابع.

والخسارة هي الأولى للبرازيل بعد فوزين وتعادلين منذ بداية التصفيات وهي تسعتد لمواجهة منافستها اللدودة على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية الارجنتين الأربعاء المقبل في الجولة السادسة.

وقدم المنتخب البرازيلي إحدى أسوأ مبارياته منذ فترة طويلة حتى أنه لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد مدافعه داريو فيرون في مطلع الشوط الثاني، لا بل نجح منتخب البارغواي في إضافة الهدف الثاني مباشرة بعد حالة الطرد.

ولعب مدرب البرازيل كارلوس دونغا بتشكيلة دفاعية بحتة بمشاركة مينيرو وجيلبرتو سيلفا وجوزويه في خط الوسط وعهد إلى لويس فابيانو وروبينيو قيادة خط الهجوم.

وبعد أن صد القائم هدفا أكيدا للبارغواي (20)، نجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عندما مرت الكرة التي رفعها كاباناس من ركلة ركنية، على مدافعين برازيليين لتجد سانتا كروز متربصا أمام المرمى فتابعها داخل الشباك (25).

حماس البارغواي غلب مهارة البرازيل
حماس البارغواي غلب مهارة البرازيل
وفي مطلع الشوط الثاني لم تتأثر البارغواي بعد طرد فيرون فأضافت الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى كاباناس داخل المنطقة فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل الشباك (49).

وأجرى دونغا 3 تبديلات وأشرك المهاجمين أدريانو العائد إلى المنتخب بعد غياب طويل وجوليو باتيستا لكن من دون طائل لأن أداء رجاله اتسم بالبطء الشديد وافتقروا إلى الحيلة على مشارف منطقة الجزاء البارغويانية.

سقوط الأوروغواي والبيرو في فخ التعادل

هدف التعادل لفنزويلا
هدف التعادل لفنزويلا
تابع المنتخبان الأوروغوياني والبيروفي نتائجهما المخيبة في تصفيات القارة الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب إفريقيا عام 2010، بسقوطهما في فخ التعادل، الأول أمام ضيفته فنزويلا 1-1 في مونتيفيديو، والثاني أمام ضيفته كولومبيا بالنتيجة ذاتها في ليما في الجولة الخامسة.

في المباراة الأولى، بكرت الأوروغواي بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر دييغو لوغانو بيد أن فنزويلا نجحت في إدراك التعادل في الدقيقة 56 عبر رونالدو فارغاس، وهو التعادل الثاني للأوروغواي مقابل خسارتين وفوز واحد فبقيت في المركز السادس برصيد 5 نقاط، فيما عززت فنزويلا موقعها في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وفي الثانية، كانت كولومبيا البادئة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السابعة بواسطة هوغو راداليغا، ونجحت البيرو في إدراك التعادل في الدقيقة 39 بواسطة خوان كارلوس مارينو.

الدفاع البرازيلي يتفرج أثناء دخول الهدف الأول
الدفاع البرازيلي يتفرج أثناء دخول الهدف الأول
وانفردت كولومبيا بالمركز الرابع مؤقتا برصيد 9 نقاط مقابل 3 نقاط للبيرو التي بقيت في المركز التاسع قبل الأخير.

وفي الجولة السادسة الثلاثاء المقبل، تلتقي الأوروغواي مع البيرو، وفنزويلا مع تشيلي، وتحل كولومبيا ضيفة على الإكوادور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى