والد أسير إسرائيلي في لبنان: تبادل وشيك للاسرى بين إسرائيل وحزب الله

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

> أكد والد أحد الأسرى الإسرائيليين أمس الإثنين أنه سيتم تنفيذ اتفاق حول تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حزب الله الشيعية اللبنانية قريبا.

وقال زفي ريجيف والد إلداد ريجيف أحد الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله: "عقدنا اجتماعا مع (المفاوض الإسرائيلي) عوفير ديكيل. وأبلغنا... ليس بالتفاصيل الدقيقة ولكنه قال لنا بوجه عام إنه سيتم تنفيذ اتفاق (لتبادل الاسرى) قريبا".

وتأتي تعليقات ريجيف بعدما قال أفراد في أسرة سمير القنطار أقدم الأسرى اللبنانيين في سجون إسرائيل أمس الأول السبت إنهم متفائلون بأن إطلاق سراحه بات وشيكا.

وقال مصدر أمني لبناني أيضا لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن من المحتمل إجراء تبادل للأسرى بين يومي الجمعة المقبل والأربعاء من الأسبوع القادم.

وتعقد محادثات غير مباشرة بين إسرائيل وحزب الله بشأن تبادل الأسرى عبر وسيط ألماني منذ عامين تقريبا بعد وقت قصير من انتهاء الحرب بين الجانبين التي استمرت 33 يوما في صيف عام 2006 .

وقال زفي ريجيف للإذاعة الإسرائيلية اليوم إنه لم يطلع على تفاصيل الاتفاق المرتقب ولا عن أحوال ابنه المفقود. وخلصت تحقيقات عسكرية إسرائيلية إلى أن رجيف والجندي الاخر إيهود جولدفاسر أصيبا بجروح بالغة في العملية التي نفذها مقاتلو حزب الله عبر الحدود في تموز/يوليو 2006 والتي وقعا خلالها في الأسر. وتردد أيضا أن الوسيط الألماني جرهارد كونراد يعتقد أنهما لم يعودا على قيد الحياة.

وأضاف ريجيف: "إننا نتوقع الأسوأ ولكننا مازلنا نأمل في سماع أخبار طيبة".

وتحتجز إسرائيل حوالي ستة أسرى لبنانيين بينهم القنطار وثلاثة من مقاتلي حزب الله أسروا خلال حرب 2006 . كما تحتجز رفاة مقاتلين من حزب الله قتلوا في الحرب ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى