استعراض مجالات التعاون اليمني البلجيكي في غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن ظهر أمس الإثنين بالسيد جاك لامير الملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة البلجيكية بالرياض، الذي يقوم حالياً بزيارة لليمن.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الغرفة بالضيف الزائر مستعرضاً الفرص الاستثمارية المتعددة في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن والمنطقة الحرة معرباً عن أمله في أن يكون للشركات البلجيكية الحضور لخلق شراكة يمنية - بلجيكية في الصناعات المعدنية والبتروكيميائية والأدوية .. موضحاً أن قوانين الاستثمار اليمنية مشجعة وتقدم الكثير من الضمانات والتسهيلات والحوافز كما أن غرفة عدن التجارية وهي من أقدم الغرف في الشرق الأوسط ستساهم في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك بين اليمن وبلجيكا .

من جانبه عبر الملحق الاقتصادي والتجاري البلجيكي عن سعادته بزيارة عدن والالتقاء بأعضاء الغرفة موضحاً أن زيارته هذه ستشمل أيضاً حضرموت، وقال:«نحرص على توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية في مجالات الصناعات النسيجية ومعداتها والصناعات الدوائية والغذائية المتوسطة بالإضافة إلى الصناعات المعدنية الألمنيوم ودرفلته»، مشيراً إلى «أن الكثير من الشركات المتوسطة والصغيرة في بلجيكا لا تسعى إلى الذهاب إلى الخارج، ولكن ندفع بها للاستفادة من المزايا والفرص الاستثمارية، ومن تلك ما تفضلت بذكره».

حضر اللقاء م. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة، ومنصور عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى