بعد إقدام مجموعة مسلحة على الاعتداء عليه.. المستثمر الشرفي: الدولة تحبس ولدي وترسله إلى النيابة والمعتدون لم يصلوا على الإطلاق

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> أقدمت مجموعة مسلحة على الاعتداء والضرب والتهجم على المستثمر ناصر أحمد الشرفي في منجم مملحة القحة مديرية المنيرة محافظة الحديدة.

و أكد لـ «الأيام» الأخ ناصر أحمد الشرفي أن الأرض التي استثمرها قد اشتراها من حر ماله من المواطنين، ولديه عقد استغلال رقم 17 لعام 2008، ممنوح له من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وقدم لهم دراسات فنية بموجب القوانين واللوائح النافذة في الجمهورية اليمنية بما فيها القانون رقم 24 لسنة 2002 بشأن المناجم والمحاجر، والقانون 22 لسنة 2002 بشأن الاستثمار، والقانون رقم 26 لسنة 1995 بشأن حماية البيئة، والعقد موقع لمدة 5 سنوات مع دفع مبالغ مالية، إضافة إلى 5% من قيمة الخام للملح والجبس المستخرج من الأرض. وقال: «قمت بشق وردم الطريق لمسافة 13كم، وخسارتي تقدر بأكثر من 60 مليون ريال، وهذا من نفقتي الخاصة، إضافة إلى تشغيل أكثر من 200 من الأيدي العاملة من مديرية المنيرة، وبعد هذا كله أفاجأ بالمدعو عادل الكميم وعصابته يقدمون على ضرب ولدي وبعض العاملين معه، ثم قاموا بردم المنجم بالتراب وبالشيولات، كل هذا بعد ثلاثة أشهر من العمل فيه ليل نهار، وكأنه لاتوجد دولة، وحضرت الدولة إلى الأرض، ونحن المعتدى عليه، وإذا بهم يحبسون ولدي ويرسلونه إلى النيابة، والمعتدون لم يصلوا على الإطلاق».

وأضاف: «أناشد عبر صحيفة «الأيام» وزير الداخلية بضبط غرمائي وإيقافهم عند حدهم، حتى لايحصل ما لاتحمد عقباه، في ظل أن النظام القانون على الناس جميعا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى