(نحو تطوير التعليم العالي في الجامعات اليمنية) دورة تدريبية في جامعة إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> افتتحت أمس في ديوان جامعة إب الدورة التدريبية الأكاديمية والمالية، التي تنظمها وزارة التعليم العالي برعاية د.صالح باصرة وزير التعليم العالي، بعنوان (نحو تطوير التعليم العالي في الجامعات اليمنية) بالتعاون مع جامعة سترخت، والتي يشارك فيها 53 مشاركا من عمداء ونواب ورؤساء الأقسام العلمية في جامعة إب وحضرموت وتعز وعمران وذمار.

وقد حضر الافتتاح د.أحمد محمد شجاع الدين رئيس جامعة إب، الذي أكد على أهمية الدورة واهتمام وزارة التعليم العالي بتدريب الأكاديميين وتبادل الخبرات بين مختلف الجامعات والكليات.

وقال: «تتكون الدورة من محورين أساسيين، المحور الأول: إدارة التطوير المؤسسي للجامعات والكليات والأقسام، والثاني: إدارة تمويل التعليم والموارد المالية، وأتمنى أن تستفيدوا أنتم الأكاديميين من هذه الدورة للتخطيط الإستراتيجي نحو تطوير التعليم، ونقله إلى واقع العمل».

وتحدث أيضا الخبير الدولي (بيكاس سانيال) عن أهمية الدورة والنهوض بالجوانب الأكاديمية والإدارية.

هذا وقد شهدت جامعة إب خلال هذا الأسبوع توقيع بناء كلية طب الأسنان، حيث تتكون من خمسة طوابق، تنفذ خلال 36 شهرا بمبلغ مليار ومائتين وخمسة وستين مليون ريال على مساحة أرض 14636م، بسعة 600 طالب وطالبة.

كما تم فتح مظاريف لبناء مكتبة وطنية للجامعة، على أن تنفذ خلال 36 شهرا لتكون نموذجية، وبهذا تكون جامعة إب قد وصلت إلى مرحلة متقدمة في البنية التحتية للجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى