محلي المعلا يطالب بالاستفادة من الأراضي المحجوزة للسمسرة في مشاريع استثمارية

> عدن «الأيام» خاص:

>
قام الأخ عدنان عمر الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية لمديرية المعلا صباح أمس الأول ضمن الزيارات التي يقوم بها لمديريات محافظة عدن لتلمس أوضاعها، حيث قام بزيارة تفقدية لمجمع المعلا الصحي الذي يجري العمل فيه حاليا بكلفة 31 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي ووزارة الصحة العامة، ويحتوي على كافة الأقسام و سيتم استحداث قسم طوارئ جديد وبعض التخصصات لرفع المعاناة عن المواطنين في الجانب الصحي.

كما قام بزيارة تفقدية إلى مشروع استبدال السياج في شارع مدرم، الذي بلغت تكلفته 39مليونا بتمويل محلي، وتفقد أيضا الواجهة الخلفية لعمارات الشارع الرئيس بالمعلا.

وشملت الزيارة المبنى السابق لشركة التجارة الداخلية الذي احترق في حرب صيف 1994، كما تفقد أعمال الرصف التي تمت في منطقة شيخ إسحاق وجبل القوارير.

وفي لقاء المحافظ بأعضاء المجلس المحلي والهيئة الإدارية استعرض الأخ محمد حسن عبد شيخ مدير عام مديرية المعلا عددا من المشاكل التي تعانيها المنطقة، منها: عدم وجود مجمع حكومي للوحدة الإدارية بالمديرية، والأراضي المحجوزة التي تستخدم للسمسرة والبيع والشراء لا تستفيد منها المديرية بمشاريع استثمارية حقيقية. وحسب قول مدير المديرية: «لا يوجد في هذ ه الأرضية سوى هنجر لبيع القات، بالإضافة إلى وجود مساحة تقدر بنحو 5000 متر تم تسويرها فقط، ومن صرفت لهم لم يدفعوا المديونية وعليهم مخالفات».

كما تطرق إلى ضعف الخدمات الصحية بالمديرية «ولا يوجد فيها غير مجمع صحي صغير لا يكفي عدد سكان المديرية البالغ (70 ألف نسمة)».

وقال:«طالبنا باستحداث مستشفى للمديرية، ولكن هناك توجيهات وزارية بعدم استحداث مستشفيات بالمديرية».

وأضاف:«حاولنا الاستفادة من الحديقة القديمة المجاورة للمجمع، وتم فعلا وضع حجر الأساس، وعلمنا بأنه صرفت من قبل الأوقاف، رغم تأكيد مدير الأوقاف بأن العقد ألغي لعدم تسديد المديونية»، وتطرق إلى مشكلة حديقة النغم فقال «لقد تم صرف عقد تمليك للمبنى الموجود في وسط الحديقة بمساحة ثمانية في ثمانية لشخص استخرج فيها عقدا سكنيا، وعند التوثيق في السجل العقاري تم إضافة 1200 متر بدون وجه حق، برغم أن السجلات الرسمية تؤكد بأن المساحة المحددة بالعقد ثمانية في ثمانية فقط».

وطالب المجلس المحلي للمديرية بضرورة منحهم أرضا لبناء مجمع حكومي للوحدة الإدارية وكذا ضرورة سرعة تسلم ملعب المعلا لنادي شمسان الرياضي، لكي يستفاد منه في تمويل 13 لعبة رياضية تمارس في النادي»، مشيرا إلى أن مكتب الشباب والرياضة لا يستجيب لتسليم الملعب».

كما تحدث أعضاء المجلس المحلي عن الوضع المزري لسوق المعلا.

مسئول بمديرية المعلا يهين امرأة معوزة

وأثناء زيارة الدكتور عدنان الجفري لجبل القوارير بمديرية المعلا استوقفته امرأة كانت تحتضن طفلا لم يكمل عامه الأول، وكان يعاني من الدماميل (الصنافير) على وجهه نتيجة لموجة الحر الشديد التي تشهدها محافظة عدن، وكانت المرأة تستعطف الدكتور الجفري الذي رثى لحال الطفل وصرف معونة لها، فقام أحد مسئولي المعلا بالاستهزاء، وتلفظ بألفاظ استنكرها الجميع فأحرجت المرأة التي رمتها ظروفها الصعبة في هذا الموقف.

رافقه بهذا الزيارة الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد وعدد من أعضاء المجلس المحلي للمحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى