مهندسان بمكتب الاتصالات في شبوة يتمكنان من حل مشكلة تعثر اتصالات شركة نقال

> عتق «الأيام» خاص:

> تمكن المهندس جلال علي عوض الزوكا نائب، مدير عام مكتب المؤسسة العامة للاتصالات بشبوة، والمهندس عبدالله باقطيان، من حل مشكلة تعثر الاتصالات الخاصة بشركة الهاتف النقال (يمن موبايل) التي عانى منها المشتركون خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وصرح لـ «الأيام» الأخ المهندس جلال علي عوض الزوكا نائب مدير عام مكتب المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة حول ذلك قائلا:«ترتب محطة يمن موبايل عتق (1) مع محطة التراسل الموجودة في السنترال عبر ما يسمى (PCM) وهي عبارة عن القنوات من قبل المتصلين على المحطة، وتوجد مرجعية لقياس جودة هذه القنوات وتظهر نسبة الخطأ صغيرة جدا.. فجودة القنوات ممتازة، أما إذا كانت نسبة الخطأ أكبر فإنه يحدث ضعف في الاتصال، وبعض الأحيان ينقطع الاتصال، وأيضا يحجز المشترك (المتصل) قناة معينة ثم يتركها وتظل محجوزة لبعض الوقت على الرغم من أن المتصل قد تركها، وبذلك تصبح القناة محجوزة لفترة أطول مما يسبب ازدحامت غير حقيقي نتيجة لذلك».وأضاف: « إن ما قمت به أنا والمهندس عبدالله باقطيان مهندس التراسل القدير، هو تخفيف نسبة الخطأ إلى الحد المسموح به، وبذلك قضينا على الازدحام غير الحقيقي واشتغلت المحطة بكفاءة 100%».

وأشاد في سياق تصريحه بـ «الجهود التي بذلها المهندس عبدالله باقطيان في تطبيق الفكرة التي طرحتها عليه وتم تنفيذها بكفاءة عالية تدل على قدراته التطبيقية الممتازة، مع العلم أنه قد أصيب في رأسه أثناء تنفيذ المهمة، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على حبه وإخلاصه وتفانيه في عمله، وهو يستحق الشكر والتقدير».

مؤكدا على أن «ما تم كان الحل الأولي بالنسبة لمشكلة الازدحام، وسوف نقوم بإضافة محطة (يمن موبايل) عتق (2) التي سوف تخدم مدينة عتق بشكل أفضل، خصوصا المناطق التي يوجد فيها ضعف في التغطية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى