محافظ عمران: هناك فاسدون كثر في قطاع التعليم لم تتم محاسبتهم بعد

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> تفقد الإخوة صالح زمام المخلوس أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران والعميد يحيى غوبر وكيل المحافظة والأستاذ أمين الغذيفي مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أمس سير الامتحانات الأساسية العامة في مدرستي الإرشاد و22 مايو بمديرية عمران، وعدد من المراكز الامتحانية بمديريتي عيال سريح وريدة.

وقد تقدم أمس 12.698 طالبا وطالبة لأداء امتحانات المرحلة الأساسية العامة في 174 مركزا امتحانيا.

كما سيتقدم يومنا هذا الأحد 7.666 طالبا وطالبة لأداء الامتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في 62 مركزا امتحانيا بمديريات محافظة عمران.

وكان الشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب محافظ عمران قد التقى الأسبوع المنصرم رؤساء المراكز الامتحانية وقيادات التربية والأوقاف والإرشاد والأمن لمناقشة منع الغش، متهما وزارة التربية والتعليم بالتقصير واللامبالاة فيما يتعلق بمحاربة ظاهرة الغش، مستدلا بنتيجة المخصصات المالية لإدارة العملية الامتحانية.

وانتقد كهلان عدم تمكن وزارة التربية من حل مشكلة نقص الكوادر العلمية لمدارس الأرياف والمناطق النائية، وتأخير تسليم الكتاب المدرسي، وكذا ضعف التوجيه والرقابة، وعدم متابعة وتقديم مخرجات الدورات التي تعقدها للمعلمين.

ووصف الأخ المحافظ ظاهرة الغش بأنها أسوأ من ظاهرة التقطع، منوها إلى أن وزارة التربية لم تهتم بحماية المنشآت والممتلكات التعليمية للدولة، فضلا عن الأسباب المعقدة والروتينية التي تتبناها في الإجراءات الخاصة بتحسين وتطوير التعليم، بما فيها أحيانا الاعتداء على حقوق منتسبي القطاع التربوي والتعليمي من خلال الاستقطاعات والجزاءات المالية غير المبررة.

وكشف المحافظ أبو شوارب عن وجود فاسدين في قطاع التعليم لم تتم محاسبتهم بعد، مبديا حسن النوايا تجاههم إذا ما أعلنوا التوبة والرجوع عن الممارسات الخاطئة، على قاعدة فتح صفحة بيضاء يمكن البناء عليها لتأسيس الشراكة القوية والفاعلة لتحصين وتصحيح العمل التعليمي بالمحافظة.

وفي الوقت الذي أعلن فيه محافظ المحافظة تقديم دعم مالي قدره ثمانية ملايين ريال لصالح ضبط عملية الامتحانات الأساسية والثانوية بالمحافظة، فقد أكد أن قيادتي المحافظة ومكتب التربية لن تسكتا عن حالة فلتان وانقطاع وتهرب وانتداب ما يقارب 2000 من المعلمين والتربويين بالمحافظة من إجمالي 11 ألف معلم ومعلمة، عدد المنضبطين منهم لايتجاوز 9 آلاف معلم ومعلمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى