حملة مداهمات واعتقالات أمنية تطال أصحاب الاستديوهات بعمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> نفذت الأجهزة الأمنية بمحافظة عمران أمس حملة مداهمات واعتقالات شملت أصحاب محلات استديوهات ومعامل التصوير في المحافظة.

وأوضح لـ «الأيام» عدد من أصحاب محلات التصوير أن «أطقما عسكرية داهمت محلاتهم و أجبرتهم على إغلاقها واقتادتهم إلى إدارة أمن المحافظة لإجبارهم على التوقيع على التزامات بعدم فتح المحلات منذ الصباح حتى الظهر طيلة فترة أداء الامتحانات بحجة أن هناك توجيهات من محافظ المحافظة بذلك للحد من عملية طبع وتصوير (البراشيم) التي تستخدم للغش في الامتحانات».

وأضافوا: «طلبنا من إدارة الأمن إعطاءنا إشعارات رسمية بالإغلاق إلا أنهم رفضوا مكتفين بالتهديد في حال تجرأ أحدنا على فتح محله وقت أداء الامتحانات».

وفي الوقت الذي استغرب فيه أصحاب محال التصوير من هذه الإجراءات التي تحرمهم من ممارسة أعمالهم وتغلق مصدر رزقهم الوحيد، طالبوا الجهات المختصة بإعادة النظر في هذه الإجراءات وإيجاد حلول مناسبة، مؤكدين أنهم بدأوا منذ ظهر أمس تنفيذ إضراب كامل بإغلاق محلاتهم حتى يتم حل هذه المشكلة.

مصادر تربوية قالت: «إن ظاهرة الغش سيئة للغاية ومن أجل تجاوزها يجب تحصين المراكز الامتحانية برجال أمن عند مستوى المسؤولية يكونون بداخل المراكز إذ إن التحصين لا يكمن في الأسوار العالية والأطقم العسكرية المسلحة».

من جهتها علقت مصادر أمنية على تلك الإجراءات بالقول «إنها احترازية من أجل سلامة سير عملية الامتحانات في المحافظة بدون غش أو طباعة (براشيم) أو نماذج امتحانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى