محلي الشيخ عثمان يقرر الحفاظ على مبنى الشرطة ويوصي قيادة المحافظة بصيانته وترميمه

> عدن «الأيام» ياسر شمسان:

>
عقد المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان صباح أمس أعمال دورة اجتماعه السنوي الثاني برئاسة الأخ أحمد حسن ناصر مدير عام المديرية رئيس المجلس، وبحضور الأخ علي عبدالمجيد علي الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية، والدكتور محمد فارع الحكيمي عضو المجلس المحلي للمحافظة.

ناقش الاجتماع عددا من التقارير أهمها التقرير المقدم من فرع المؤسسة العامة للكهرباء (المنطقة الثانية) الذي تم إغناؤه بالعديد من الملاحظات والاستفسارات المهمة والقيمة من قبل أعضاء المجلس، وذلك بوجود ممثل المؤسسة، وقد تضمنت الملاحظات والاستفسارات بعض المسائل المرتبطة بضعف توصيل الكهرباء إلى بعض الأحياء والمناطق الشعبية بالمديرية منها مناطق الممدارة وحي عبدالقوي.

كما استمع المجلس إلى تقرير عن مستوى أداء لجنة الخدمات بالمديرية بحضور الأخ فهيم عباد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس، وتقرير عن مستوى نشاط لجنة الشؤون الاجتماعية بحضور الأخت تريزا عوض رئيس لجنة الخدمات بالمجلس، وتقرير عن نشاط لجنة التخطيط والتنمية بحضور الأخ محمود عنبول رئيس لجنة التخطيط والتنمية، وقد تم إثراؤها بالملاحظات والاستفسارات المهمة والقيمة.

وقد خلص الاجتماع إلى عدد من القرارات والتوصيات أهمها قرار التمسك بقرار المجلس المحلي للمديرية السابق رقم 7 بشأن الحفاظ على مبنى شرطة الشيخ عثمان وإبقائه كمعلم اجتماعي وتاريخي وأثري للمدينة.

كما رفض المجلس ماجاء في المذكرة المنشورة في صحيفة «الأيام» بتاريخ 2008/6/22م على لسان الأخ مدير عام مكتب وزير الداخلية الخاص بتحويل مبنى شرطة الشيخ عثمان إلى مركز تجاري واستثماري تابع لصندوق التقاعد العسكري.

ودعا المجلس إلى الاستفادة من هذا المبنى كمبنى لمكاتب الأحوال الشخصية.. وأوصى قيادة المحافظة بضرورة صيانة وترميم مبنى شرطة الشيخ عثمان كموقع تاريخي وأثري بعد انتقال عمله إلى منطقة عمر المختار.

وأقر المجلس أيضا تخصيص مبلغ من البرنامج الاستثماري للمديرية من الدعم المركزي لتحسين أوضاع شبكة الكهرباء في المناطق الشعبية ومعالجة الضعف والفاقد على أن تعد الدراسة لهذا الموضوع من قبل إدارة المنطقة الثانية للكهرباء.. كما أشاد المجلس بالجهود التي تبذلها المنطقة الثانية للكهرباء والعاملون فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى