عضو محلي في الضالع يكشف عن مخالفات وتجاوزات تحدث في امتحانات شهادة الثانوية

> الضالع «الأيام» خاص:

> كشف الأخ عبدالغني يحيى الخطيب رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية الضالع عن وجود مخالفات وتجاوزات ارتكبت في امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام.

وتحدث رئيس لجنة الخدمات لـ«الأيام» قائلا: «إن عدد الطلاب في ثانوية الحمزة بموجب كشوفات التحضير بلغ (222) طالبا بينما من يجلس للامتحانات (622) طالبا معظمهم ممن تم نقلهم إلى الضالع بعد تاريخ 8 سبتمبر 2007، وهو يعد مخالفة لقرار وزارة التربية بشأن عملية النقل».

وأضاف: «إن أرقام الجلوس نزلت يوم الامتحان، في مدرسة الحمزة (48) طالبا، ومدرسة حجر (20) طالبا، ومدرسة عائشة (10) طلاب، ورغم هذه المخالفة تم وضع (48) طالبا في مدرسة منفردة في مدرسة الجريدي خارج مركز الامتحان ودون علم مدير التربية في المديرية، وقد امتحنوا مادة القرآن الكريم بدون ملاحظين مكلفين من إدارة التربية في المديرية.

وتم تدارك الأمر في اليوم التالي لهؤلاء الطلاب المنزلة أسماؤهم عبر الفاكس من صنعاء صباح يوم الامتحان، فيما سقط اسم طالب منتظم ومن الأوائل، وحرم من امتحان القرآن الكريم والتربية الإسلامية».

وأكد رئيس لجنة الخدمات قائلا: «إن هذه المخالفات ناتجة في الأساس عن تدخلات الوزارة المباشرة في عمل مكاتبها في المديريات والمحافظة والتي لم تلتزم بالقانون والنظام وقرار المجلس المحلي في دورته الثانية في أكتوبر 2007 القاضي بمنع نقل الطلاب إلى المديرية وفقا لقرار الوزارة»، منبها في ختام حديثه إلى أن مدارس أفرغت من طلابها في مديرية دمت، وجميعهم يؤدون الامتحان في مديرية الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى