مدير عام مديرية غيل باوزير يشيد بجهود لجنة رباط العلامة ابن سلم

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

>
بعث الأخ عمر صالح الخلاقي المدير العام للمديرية برسالة إلى رئيس اللجنة والقائم عن اللجنة برباط العلامة ابن سلم الذي تأسس عام 1320هـ، شكر من خلالها اللجنة على إقامة أول دورة صيفية تعليمية شرعية، وأكد على مساندة السلطة المحلية بالمديرية وإزالة أية صعوبات في إقامة هذه الدورات الصيفية.

وكانت لجنة الرباط قد أعلنت في السابق عن فتح باب التسجيل على مستوى المديرية. وأوضح لـ «الأيام» السيد صالح ناصر بن الشيخ بوبكر القائم بأعمال إدارة شؤون الرباط قائلا: «انطلاقا من مبدأ الدعوة إلى الله والأمانة التي كلف بها الإنسان لإبلاغ هذا الدين، والتفقه على أسس سليمة، وإبراز جيل يحب الترابط الاجتماعي دون التفرق والاختلاف.

وقد شرعنا في إقامة الدورة الأولى حفظ القرآن وإجادة التلاوة مع تلقي دروس في الحديث والفقه واللغة والتوحيد والسيرة النبوية والآداب المحمدية.

وكذا إقامة أنشطة ومسابقات رياضية وفكرية.. والحمدلله الإقبال الكبير وتستغرق أربعين يوما».

وأضاف ابن الشيخ بوبكر: «منذ استلامنا شؤون الرباط قمنا بأعمال التجديد، منها مكتب الرباط، التي تحتوي على أمهات الكتب في اللغة العربية والقرآن وعلومه والسيرة والتوحيد وعلم الحديث والفقه والتصوف والتفاسير. ثم أعادت وضعها بشكل لائق يليق بمتانة الصرح العلمي، وهناك جهود تبذل في إصلاح وترميم مسجد الرباط، وقد خصصنا موظفا للمكتبة، وهي مفتوحة أمام القراء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى