وفد مركز الجودة الماليزي يصل المكلا لتحسين جودة المنتجات اليمنية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> يصل غدا الثلاثاء إلى المكلا وفد مركز الجودة والإبداع وتنمية الصادرات الماليزي برئاسة السيد د. يحيى أحمد رئيس مجلس إدارة المركز ود. زينال عبدالدين يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة.

ويضم الوفد ثلاثة أعضاء آخرين من بينهم مدير عام المركز ومساعده ومدير التسويق وتنمية التجارة. وتستغرق زيارة الوفد الماليزي لمحافظة حضرموت التي يحل فيها ضيفا على غرفة تجارة وصناعة حضرموت نحو أسبوع يزور خلاله مبنى غرفة تجارة وصناعة حضرموت، ويلتقي في اجتماع موسع أعضاء الغرفة مساء غد الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلتقيهم محافظ حضرموت وكذا قيادة الجامعة وأصحاب الصناعات السمكية، وبحسب الجدول المعد لزيارة الوفد الماليزي القيام بزيارات إلى شركات الأسماك ومدن المكلا والشحر وسيئون وتريم، وتتوج الزيارة بالتوقيع على اتفاقية للتفاهم والتعاون بين المركز وغرفة تجارة وصناعة حضرموت.

وكان وفد غرفة تجارة وصناعة حضرموت التقى خلال زيارته في شهر مايو الماضي لمملكة ماليزيا قيادة مركز الجودة والإبداع ودعم الصادرات الذي يعد أحد العوامل الأساسية لنجاح السياسة الماليزية في مجال التصنيع واحتلال المنتجات الماليزية مكانة مرموقة على المستوى العالمي حيث يضع المركز مواصفات ومعايير الجودة ومتابعة التطور في المواصفات العالمية ويقوم بإجراء الأبحاث والدراسات الهادفة رفع مستوى الجودة في المنتجات الماليزية والمستوى التقني للصناعات الماليزية.

وقد تم الاتفاق في كوالامبور خلال ذلك اللقاء على إرسال وفد من المركز إلى حضرموت لدراسة احتياجات منتسبي الغرفة وهو ما سيقوم به الوفد الماليزي الواصل بإذن الله يوم غد إذ سيركز على دعم قدرات غرفة حضرموت في مجال تحسين جودة المنتجات اليمنية ورفع مستوى جودة المنتجات والصناعات السمكية لتصبح ذات قيمة مضافة أكبر وجودة أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى