جملة من المخالفات والانتهاكات يتعرض لها نزلاء السجن المركزي في عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> كشفت لـ «الأيام» مصادر مطلعة عن وجود جملة من المخالفات والانتهاكات لحقوق الإنسان يتعرض لها نزلاء السجن المركزي بمحافظة عمران، حسب الشكوى والمناشدة التي وجهها عدد من نزلاء السجن المركزي بعمران إلى كل من فخامة الأخ الرئيس ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الاستشاري ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام، التي شكوا فيها معاناتهم من أنواع الظلم وغياب العدالة، وما أسموه بالمخالفات الصريحة للنظام والقانون.. وطالبوا بإزالة العناصر الفاسدة في جميع مرافق القضاء والمحاكم والنيابات. الشكوى التي حملت 127 توقيعا (حصلت «الأيام» على نسخة منها)، جاء فيها:

«نرفع إليكم نداءنا العاجل محملين سيادتكم أمانة عرضها السموات والأرض، ولن تبرأ ذمتكم إلا في سرعة التجاوب والإغاثة لنا غوث الغارق في الماء.. شاكين ومتظلمين وراجين فيكم الخير كله، ومتوسلين إليكم بسلطانكم وعدالتكم، ناظرين منكم بكل ثقة رفع الظلم عنا والضرب على يد الظلمة والمفسدين».

وأضافوا: «إليكم نداءاتنا واستغاثاتنا وشكوانا مما نعانيه من أنواع الظلم والبهت، وغياب العدالة والرشاوى والمجاملات والوساطات جهارا نهارا في المحاكم والنيابات والبحث الجنائي، ومخالفة النظام والقانون دونما رادع أو زاجر، وكذلك إهمال القضايا واللامبالاة من قبل أعضاء النيابات وحكام المحاكم ومسئولي البحث الجنائي».

وجاء في ختام الشكوى: «نطالب سيادتكم بتكليف لجنة عاجلة من قبلكم لتفقد أحوالنا والاطلاع على قضايانا المهملة والمتروكة عن قرب، التي لاندري لأية أسباب أهملت وتركت، وكذلك الأحكام الظالمة والجائرة المنافية للشرع والقانون.. كما نطالب سيادتكم- راجين ومتوسلين- إزالة العناصر الفاسدة في جميع مرافق القضاء من المحاكم والنيابات والعابثين بحقوق وقضايا الضعفاء والمساكين دون البت فيها وفصلها بالعدل.

آملين فيكم سرعة تلبية نداءاتنا واستغاثاتنا، فنحن أمانة في أعناقكم!».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى