تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. محافظ أبين يناقش الترتيبات الأولية للتوسع في زراعة القمح

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
ناقش محافظ أبين المهندس أحمد بن أحمد الميسري بحضور ممثلين عن مكتب الزراعة والأبحاث الزراعي وإكثار البذور والجمعيات التعاونية وبنك التسليف الزراعي والمؤسسة الاقتصادية الخطة التنفيذية للبرنامج الوطني لتنمية وتطوير زراعة القمح، ووضع الترتيبات الأولية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن التوسع في زراعته.

واستمع الأخ المحافظ من المختصين إلى أهم الصعوبات التي تواجه زراعة القمح، خاصة في المناطق الساحلية وسبل التهيئة والإعداد من خلال توعية المزارعين وتوفير البذور والحصادات، ووضع آلية عمل متكاملة لنجاح البرنامج على أن تشترك فيه جميع الأطراف وحصر المساحة المطلوب زراعتها.

ودعا المحافظ كل المهتمين إلى ضرورة التنسيق مع مكاتب الزراعة والسلطات المحلية والجمعيات التعاونية وفرع كل من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومشروع إكثار البذور، لما من شأنه إنجاح البرنامج كما هو المأمول.

وحث على تبسيط إجراءات الضمان بطريقة تضمن عودة المبالغ المقرضة للمزارعين.

يذكر أن مساحات شاسعة في محافظة أبين خاصة في الساحل لم يسبق لها زراعة محصول القمح الذي تكثر زراعته في المناطق المرتفعة والوسطى، ونجاح زراعته في الساحل من شأنه مد الأسواق اليمنية بكميات كبيرة من القمح، وسيساعد إلى حد بعيد في حل مشكلة الغذاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى