بعد أن قاد الفريق الملكي للمجد الأوروبي في مناسبتين دل بوسكي سيخلف أراجونيس في تدريب إسبانيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> سيعين مدرب ريال مدريد السابق فيتشنتي دل بوسكي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الاسباني بطل كأس اوروبا 2008 لكرة القدم خلفا للويس اراغونيس المنتهي عقده بحسب ما أفادت وسائل اعلام محلية مختلفة أمس الثلاثاء.

وحددت الصحيفتان الرياضيتان الاشهر «اس» و«ماركا» أن دل بوسكي (57 عاما) سيوقع على عقد لمدة عامين ينتهي بعد نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب افريقيا، على أن تتم تسميته من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم في الاسبوع المقبل.

ورفض الاتحاد الاسباني التعليق على هذه التقارير ولم يحدد أيضا موعد تسمية خليفة أراغونيس، الذي طالبه اللاعبون علنا بالبقاء بعد إعادته الكأس القارية إلى اسبانيا للمرة الاولى منذ 44 عاما.

وقاد دل بوسكي ريال مدريد من 1999 وحتى 2003 فائزا معه بلقب الدوري عامي 2001 و2003 ودوري ابطال اوروبا عامي 2000 و2002 قبل أن يقال من منصبه عام 2003 من قبل رئيس النادي السابق فلورنتينو بيريز، وهو لم يشرف على أي فريق منذ تركه بشيكتاش التركي الذي قاده لفترة قصيرة.

بلاتيني يدعم بقاء دومينيك مدربا لفرنسا

> انضم الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الفرنسي إلى لائحة المناصرين لبقاء مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك في منصبه، في مقابلة نشرتها صحيفة «ليكيب» الرياضية الواسعة الانتشار أمس الثلاثاء.

واأوضح بلاتيني أنه:«يجب تجديد اللاعبين والتأهل الى كأس العالم 2010، والأكثر أهلية لهذه المهمة هو ريمون (دومينيك) لمعرفته الكبيرة باللاعبين الموجودين والذين سيأتون في المستقبل».

وأضاف بلاتيني الذي أشرف على الديوك بين 1988 و1992:«لا يجوز تبديل المدرب بسرعة هائلة، يجب تحضير الخلافة بهدوء..لا يمكن أن نلوم دومينيك في أساس عمله، لكن من حيث الشكل فالأمر كارثي»،ورغم دعمه لدومينيك انتقد بلاتيني أفضل لاعب أوروبي 3 مرات مع يوفنتوس الايطالي المدرب الحالي:«أنا أيضا عندما كنت لاعبا، لم أكن أتحدث مع الصحافيين، لكن كمدرب أدركت أن لدي واجبات تجاه الاشخاص.

منتخب فرنسا هو للفرنسيين، وليس لشخص واحد، فالمدرب يجب أن يكون وراء الفريق وليس أمامه».

وكان المنتخب الفرنسي قد حل في المركز الخامس عشر من أصل 16 في كأس أوروبا 2008، متكبدا خسارتين أمام هولندا 1-4 وإيطاليا صفر-2، ومتعادلا من دون أهداف مع رومانيا.

وكان الاتحاد الفرنسي قد أعلن على اثر خروج فرنسا من الدور الاول أن مصير دومينيك سيتقرر في الاجتماع العام السنوي للاتحاد الذي سيعقد غدا الخميس.

ونشرت الصحيفة استفتاء طالب فيه 52 في المئة من الفرنسيين برحيل دومينيك، في وقت يبدو مدرب يوفنتوس الايطالي وموناكو السابق ديدييه ديشان الأوفر حظا لخلافته في حال قرر الاتحاد الفرنسي إقالته من منصبه.

واستلم دومينيك تدريب المنتخب خلفا لجاك سانتيني بعد نهائيات كأس أوروبا 2004، وقاده إلى نهائي مونديال 2006 حيث خسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى