نزول فريق من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لعمل دراسات ميدانية للتخطيط الإقليمي بمديريات أبين

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> وصل إلى محافظة أبين أمس فريق التخطيط من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني برئاسة المهندس أحمد مطهر العيزري مدير إدارة التخطيط الإقليمي، وعضوية الإخوة م.صادق التويتي المهندس المعماري وماهر النعامي المختص الاقتصادي وعمار العالمي المختص الجيولوجي وعزيز الشرجبي الماسح الجغرافي، لعمل الدراسات الميدانية المتعلقة بأعمال التخطيط الإقليمي التي تستهدف مدينة زنجبار وعواصم مديريات محافظة أبين، وتستمر حتى الثامن من يوليو 2008.

وقام الفريق بزيارة إلى مديرية لودر ظهر أمس، وكان في استقباله الإخوة الشيخ سالم عبدربه القفعي مدير عام مديرية لودر والخضر سالم الشاجري عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة التخطيط والمالية وحسين محمد السعيدي مديرمكتب الأشغال مديرية لودر.

والتقى الفريق الإخوة مدير عام المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية بمحلي لودر ومدراء مكاتب الأشغال العامة والطرق والزراعة والري والتربية والتعليم والصحة، وتم إطلاعهم على أهداف الزيارة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد المهندس أحمد مطهر العيزري رئيس الفريق قائلا: «إن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بعمل التخطيط الإقليمي لمحافظة أبين ترمي إلى إحداث تنمية شاملة للمحافظة في ضوء الإمكانات المتوافرة، وفي ضوء الخطط التنموية للدولة، وعمل التخطيط الإقليمي بمثابة المرحلة المهمة والبوابة الرئيسية إلى التنمية الحضرية للمدن الرئيسة والثانوية في المحافظة».

وأضاف المهندس العيزري: «وعلى ضوء إستراتيجية التنمية الإقليمية تنطلق الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إلى دراسة الجدوى الاقتصادية في تنمية تخطيط المدن الثانوية، وتحديد أولويات المفاضلة بين المدن المختارة حتى يتسنى لفرق التخطيط العمراني النزول للمدن الثانوية المستهدفة.

وقد باشر الفريق الإقليمي عمله الميداني بمسح شامل لدراسة المقومات الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة أبين بتكليف من الأستاذ يحيى عبدالله دويد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ووجد الفريق تعاونا كاملا من قبل المهندس أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين والمجلس المحلي، ولكن ما يعانيه الفريق هو صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات من قبل أجهزة المكاتب المعنية».

واختتم رئيس الفريق تصريحه بالشكر والتقدير للأخ المهندس محمد عبدالخالق الصكوع وكيل قطاع التخطيط العمراني في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المشرف العام لهذا المشروع، الذي لايفتر في متابعة أعمال الفريق أولا بأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى