2556 حالة مرضية خلال المخيم الطبي الجراحي بالمهرة

> الغيظة «الأيام» ناصرالساكت:

> بلغ إجمالي المرضى الذين تم معاينتهم خلال فترة المخيم الطبي الجراحي النوعي الرابع لقافلة الطبيب الزائر- التابعة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة حضرموت الذي أقيم بمستشفى الغيظة المركزي بالمهرة خلال الفترة من 2008/7/5-1 واختتم فعالياته أمس الأول بنجاح كبير- 2556 حالة.

أفاد بذلك لـ «الأيام» د.عبدالرحمن أحمد باوزير رئيس لجنة الطبيب الزائر رئيس البعثة قائلا: «بلغ عدد المرضى الذين خضعوا للفحوصات والكشف الطبي في عيادات اختصاصيي البعثة 2556 حالة، 927 في عيادة العيون، و545 في عيادة الأمراض الجلدية والتناسلية، و161 في عيادة النساء والتوليد، و107 في عيادة المسالك البولية، و142 في عيادة الأطفال، و287 في عيادة الأنف والحنجرة، و305 في عيادة الباطنية، و82 في عيادة الجراحة العامة.. فضلا عن إجراء 28 فحصا مخبريا، و301 فحص البصريات». وأضاف د.باوزير: «إن هناك عمليات جراحية أجريت في المخيم في أمراض العيون والجراحة العامة والولادة بلغت 64 عملية جراحية، منها 45 عملية عيون، و17 جراحة عامة، وعمليتان نساء وتوليد».

وأكد في ختام تصريحه أن «هذه الخدمات الطبية المقدمة تأتي من شديد حبنا وتقديرنا نحن في بعثة الطبيب الزائر للأهل في المهرة، فهم يستحقون كل الخير، ومن واجبنا تقديم مثل هذه الخدمات، خصوصا أن المهرة محافظة تنقصها مثل هذه التخصصات الطبية».

تجدر الإشارة إلى أن المخيم الطبي الجراحي الرابع لقافلة الطبيب الزائر أقيم بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة (العون) للتنمية ومحلات (الأسطورة) للنظارات في المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى