محافظ عدن يدعو البنوك والمؤسسات للاقتداء بمبادرة البنك الزراعي.. توقيع اتفاق لدعم وتشجيع الأسر المنتجة في عدن مقابل أعمال إنتاجية للبنك الزراعي بخمسة ملايين ريال كمرحلة أولى

> عدن «الأيام» خاص:

>
أشاد الأخ د.عدنان الجفري محافظ عدن بالمبادرة التي نفذها بنك التسليف التعاوني الزراعي والمتمثلة بدعمه لقطاع جمعيات الأسر المنتجة في المحافظة.

وأكد أن مثل هذا النشاط الاجتماعي والتنموي الذي يقوم به البنك لدعم هذه الشريحة يعد عملا إنسانيا لكونه يسد كثيرا من حاجات الناس وتوفير فرص عمل للمرأة وقطاع جمعيات الأسر المنتجة.

جاء ذلك في كلمته التوجيهية التي ألقاها في الاجتماع الذي عقد بديوان المحافظة بمناسبة توقيع اتفاقية دعم وتمويل الأسر المنتجة المقدم من بنك التسليف التعاوني الزراعي، القاضي بدعم جمعيات نساء عدن المنتجات (جمعية المرأة للتنمية المستديمة بكريتر، جمعية عدن النسوية للارتقاء بالأسر بخورمكسر، جمعية المرأة والطفل بالشيخ عثمان، جمعية مكافحة عمالة الأطفال بالمنصورة، جمعية العيدروس، وجمعية المرأة الساحلية).

وينص العقد على أن تقوم هذه الجمعيات بعمل وتوريد الأكياس الدعائية التي تنتجها النساء المنتجات في الجمعيات باسم البنك بحسب المواصفات والكميات المبينة في العقد ولعدد 20 ألف كيس، على أن يقوم البنك بدفع مبلغ وقدره 5 ملايين ريال مقابل هذه الكمية كسعر تشجيعي مميز دعما لهذه الجمعيات كمرحلة أولى لمشاريع قادمة.

وفي احتفالية التوقيع تحدثت الأخت أم الخير الصاعدي رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي في عدن، حيث أشادت بدور البنك الزراعي المتمثل بتقديم هذه المبادرة لدعم الجمعيات التي هي إحدى منظمات المجتمع المدني، وتعد رديفا للحكومة لتشغيل الأسر ومحاربة البطالة، خصوصا الأسر الفقيرة والمحتاجة.

كما أشادت أيضا بفكرة البنك لاستغلاله هذه الأفكار كجانب تنموي واجتماعي وتسويقي أيضا، حيث إن فكرة عمل هذه الأكياس والمواد الدعائية الأخرى واستيرادها من الصين أو سوريا أو أية دول أخرى مكلفة ولاتؤدي دورا اجتماعيا، لكن عمل هذه المواد عبر الأسر ذوات الدخل المحدود يقلل من التكلفة، ويشغل الأيادي العاطلة، ويدعم الأسر المنتجة، وهي تقوم بنفس العمل والمواصفات المطلوبة.. كما تهدف أيضا إلى الوصل إلى برنامج إنتاجي للنساء العاملات.

واستعرضت الأخت أم الخير في كلمتها مجموعة من الأفكار لتقديم فرص عمل للجمعيات والأسر المنتجة ضمن فعاليات استضافة عدن لبطولة لخليجي 20، حيث أبدى الأخ د.عدنان الجفري محافظ المحافظة استعداده لدعم هذه الأفكار وإدراجها ضمن موازنة الاستضافة، مؤكدا أن مبادرة البنك مشكور عليها لكون البنك سباقا من بين البنوك الأخرى لمثل هذه الأعمال الاجتماعية.

ودعا الأخ المحافظ البنوك والشركات والمؤسسات كافة إلى القيام بتنفيذ مثل هذه الأعمال، معتبرا الاتفاقية الموقعة من قبل بنك التسليف التعاوني الزراعي وجمعيات نساء عدن المنتجات لدعم وتمويل الأسر المنتجة رسالة لكل البنوك ورجال الأعمال والمؤسسات للقيام بواجبها الوطني والاجتماعي تجاه الأسر المحتاجة والفقيرة، وتبني مثل هذه الأعمال الخيرية، والمشاركة في حل مشاكل البطالة.

وعبر الأخ المحافظ عن سروره وهو يرى مثل هذه الأعمال التي توفر مصادر عمل شريفة للأسر المنتجة.

من جانبه تحدث الأخ محمد الرصاص عضو لجنة المناقصات في البنك وممثل البنك في التوقيع، حيث تقدم بالشكر للأخ محافظ المحافظة لرعايته هذه المبادرة وتشجيعه ودعمه لجهود البنك في تفعيل الجانب الاجتماعي والخيري في ظل توجه قيادة البنك ممثلة بالأستاذ حافظ فاخر معياد رئيس مجلس الإدارة لرعاية ودعم الأسر المنتجة كجزء من إسهام البنك في دعم القطاعات الاجتماعية وشرائح المجتمع الأخرى، وتبني النشاطات التنموية الأخرى.

كما تحدثت الأخت سلوى شوالة بصفتها رئيسة جمعية عدن النسوية وممثلة الجمعيات النسوية بالمحافظة، حيث عبرت، نيابة عن نساء عدن، عن سعادتها بهذا العمل، مقدمة الشكر للأخ المحافظ د.عدنان الجفري ورئيس البنك الزراعي حافظ معياد ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الأخ أيوب أبوبكر.. داعية الجميع لتبني مثل هذه الأعمال المتميزة.

بعد ذلك تم التوقيع على اتفاقية الدعم والتشجيع، حيث وقعها عن الجمعيات الأخت سلوى حسن شوالة وعن البنك محمد عبدالله مقبل ومحمد عبدالوهاب الرصاص عضوا لجنة المناقصات في البنك، وتم تعميد الاتفاقية من الأخ أيوب أبوبكر محمد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن ومحافظ المحافظة د.عدنان الجفري، بحضور ممثلي الجمعيات النسوية بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى