فيما يشهد اليوم قبل الأخير من النطق بالحكم قافلتين من سامع والصلو.. قافلة من خدير وحيفان تزور القرني وتطالب بالإفراج عنه

> تعز «الأيام» رياض الأديب:

> احتشد صباح أمس العشرات من أبناء مديريتي خدير وحيفان أمام السجن المركزي بمحافظة تعز للتضامن مع الفنان فهد القرني والوقوف إلى جانبه والمطالبة بإطلاق سراحه وسراح كل المعتقلين السياسيين.

وفي حديث خاص لـ «الأيام» طالب المتضامن الأخ عبدالرحيم الشميري المتحدث عن المتضامنين بـ«الإفراج الفوري عن فهد القرني وإيقاف المهزلة القائمة».. معتبرا الأمر محاكمة سياسية.

وأضاف:«نأمل من القضاء أن ينصف الأخ فهد القرني وعدم إصدار حكم سياسي».. معتبرا أن فهد القرني «يعبر عن ضمير ورأي الشعب اليمني وكل ما يريد الجميع التكلم فيه، فهو ضمير وصوت الشعب».

وتساءل عن سبب محاكمته «رغم أنه لم يقترف أي جرم عدا محاربة الفساد والمفسدين في البلاد».

من جانبه طالب الأخ نجيب الفتاحي العضو في اللقاء المشترك بمديرية خدير وهو من سمح له بمقابلة القرني بـ«سرعة الإفراج عن فهد القرني وكل المعتقلين السياسيين»، ونقل رسالة فهد القرني للجميع التي طالب فيها «باستمرار النضال السلمي حتى تتحقق كل المطالب الشرعية لأبناء الشعب اليمني».

الشيخ علي سعيد المغلس العضو الإصلاحي بمديرية حيفان اعتبر أن الشخص الذي يعمل لأجل أمته لابد أن تقابله العوائق والصعوبات.. واعتبر أن فهد القرني هو سجين رأي والتضامن معه واجب.

وطالب السلطة بالإفراج عنه والتسامح وسعة الصدر في قضايا الرأي العام.. وحث في ختام حديثه الفنان فهد القرني على الصبر.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أنه «المتوقع أن يشهد صباح اليوم الاثنين تضامنا واعتصاما حاشدا لأبناء مديريتي سامع والصلو أمام بوابة السجن المركزي بتعز تضامنا مع القرني. ورجحت المصادر حضور النائب البرلماني سلطان السامعي وعدد من مشايخ وأعيان المديريتين.

ومن المحتمل أيضا أن يشهد يوم غد الثلاثاء وهو اليوم الذي يسبق يوم النطق بالحكم ضد التهم الموجهة للقرني اعتصاما حاشدا لطلاب جامعات ومدارس المحافظة، ليكون مسك الختام للحملات التضامنية التي حضي بها الفنان فهد القرني حسب ما صرحت به مصادر مطلعة لـ «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى