مهرجان صيف تعز الإنشادي الأول تحت شعار «شراكة القطاع الخاص في التنمية»

> تعز «الأيام» خاص:

> برعاية محافظ تعز الأخ حمود خالد الصوفي وتحت شعار «شراكة القطاع الخاص في التنمية» ينظم كل من المركز الاجتماعي الثقافي للتنمية والتأهيل ومركز طاقة العقل للتدريب والتنمية مهرجان صيف تعز الإنشادي الأول، وذلك خلال الفترة 1يوليو ـ 8 أغسطس 2008م، الذي سيسخر ريعه لدعم عملية تدريب الشباب وإلحاقهم بسوق العمل.

ويرعى المهرجان إعلاميا عدد من وسائل الإعلام المحلية من بينها «الأيام»، فيما يشارك في فعالياته عدد من أبرز نجوم الإنشاد في اليمن ومواهب واعدة، من بينهم عبدالقادر قوزع، أمين حاميم، محمد السامي، عاصم الأمين، عدي بن حاتم.

كما ستشارك في الفعالية فرقة سماء اليمن الكوميدية في عرض يقدم يوم الخميس 7 اغسطس 2008م على فترتين، الأولى من الرابعة عصرا حتى السادسة مساء، والثانية من الثامنة مساء حتى الحادية عشرة مساء على قاعة نادي تعز السياحي.

والمستهدفون من فعاليات المهرجان هم: المنظمات العاملة في اليمن، ممثلو وزارة التربية والتعليم، التعليم الفني والتدريب المهني، ممثلو المحافظة، نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال، الأسر اليمنية في محافظة تعز وخاصة الشباب.

إلى ذلك تهدف فعاليات المهرجان للوصول إلى عدد من الأهداف وهي: رفع وعي الحضور وخاصة الشباب والمرأة بأهمية التدريب ودورات التنمية البشرية في صقل شخصية الإنسان وتهيئته لمواجهة متطلبات العصر، مناقشة مواضيع خاصة بقضايا الشباب والمرأة بأسلوب شائق وغير تقليدي، إبراز مواهب الشباب اليمني والسماح لهم بالتعبير عن النفس من خلال الإنشاد، المسرح، التنظيم، العمل الجماعي المنظم مع تعزيز ثقة الجمهور بالكادر اليمني، الاستفادة من ريع المهرجان في تحسين وضع الشباب الاقتصادي من خلال إكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وعلى صعيد آلية التنفيذ، فقد تقرر أن يتناول الإسكتش فكرة التدريب والتنمية البشرية وأثرها في حياة الأفراد والمجتمع، وأن تتناول الأنشودة الافتتاحية للمهرجان قضايا العلم والوطن، وأن يناقش التقديم للفقرات الأفكار المطروحة مسبقا في الأهداف بالإضافة الى الأناشيد وما تتناوله من قضايا تنموية اجتماعية، ثقافية، أخلاقية، دينية، ووطنية، كما سيتم السحب على جائزة قيمة في نهاية كل عرض على حدة.

ويتوقع منظمو المهرجان من تلك الفعاليات النتائج التالية: تعرف الناس على أهمية التدريب في مجالات التنمية البشرية المختلفة، إقبال أفراد المجتمع وخاصة الشباب على حضور الدورات التدريبية الخاصة بالتنمية البشرية، إقبال الشباب على تنمية مواهبهم وأنفسهم والتعبير عن الذات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى