350 ألف دولار توشك أن تضيع على مواطني السياني لعدم قدرتهم على دفع مساهمة للمشروع

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> اعتمد الصندوق الاجتماعي للتنمية بإب مبلغا يصل إلى 350 ألف دولار من أجل بناء ثلاثة خزانات مياه مغطاة لحصر مياه الأمطار في عزلة عمير الداخل وقراها بمديرية السياني، نظرا للجفاف الشديد في تلك العزلة.

وقد تم استكمال كل الدراسات، ولم يبق سوى المساهمة من قبل الأهالي، التي لاتتجاوز ستة ألف دولار، وسوف يتم التنفيذ على الفور، ولكن نتيجة لفقر الأهالي لم يستطيعوا دفع تلك المساهمة.

وقد أوضح عبدالغني اليوسفي رئيس لجنة المستفيدين أن «الوضع في العزلة وقراها أصبح كابوسا نتيجة للجفاف الشديد، وهناك خوف بأن يطير الاعتماد، ويعاد النظر من قبل الصندوق الاجتماعي، وقد تقدمنا بعدد كبيرمن الرسائل، وهناك توجيهات من محافظ إب السابق والجديد القاضي أحمد عبدالله الحجري، وكذا الأمين العام وأيضا وكيل المحافظة أحمد الحنشي إلى قيادة المديرية بعمل حل لكن دون فائدة، وقيادة مديرية السياني ترد بأنه لايوجد لديها اعتماد لمواجهة مثل تلك المشاكل، ونوجه رسالة أن يتم عمل حل لأبناء العزلة الذين يعتبرون تحت خط الفقر، ولانستطيع توفير المساهمة، والجفاف يهددهم، فهل من لفتة إنسانية من قيادة المحافظة، وعمل حل من اعتمادها أو التخاطب مع الصندوق؟! أسر كثيرة تناشدهم.. ارحمونا من الجفاف والموت، لأن الآبار قد جفت والحل في الخزانات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى