البرلمان يكلف اللجنة القانونية بإنزال تقريرها حول النواب المحافظين

> «الأيام» عن « نيوزيمن»:

> جدد عدد من أعضاء مجلس النواب أمس مطالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق زملائهم الذين تم انتخابهم كمحافظين والذين لا تزال أسماؤهم ترد في محاضر الجلسات حتى اليوم .

في الوقت الذي انتقد فيه إيراد اسم فيصل أبو راس سفير اليمن لدى لبنان ضمن أسماء النواب الغائبين بدون عذر باعتبار غيابه عن تكليفه بمهمة رسمية من قبل رئيس الجمهورية.

فيما اقترح زميله النائب على العنسي متهكما تخصيص مادة في المحضر يتم تسميتها بــ (النواب الذين لم يتم البت بشأنهم) مشبهاً إياهم (بأصحاب الأعراف) .

وفيما لم يتم إتاحة الحديث له حول المحضر، قال النائب سلطان العتواني انه لا يجوز للشيخ حمير الذي رأس جلسة أمس مصادرة حقوقه في الحديث، مبدياً استغرابه لإدارة الجلسة بتلك الصورة التي تتجاهل النواب حسب قوله.

نائب رئيس المجلس الشيخ حمير الأحمر بادر بالرد على العتواني بالقول «نحن نقرأ اللائحة كما تقرأها ونحترم الدستور أكثر منكم يا رؤساء الكتل».

فيما استدل النائب على عدم صواب رأى زميله الباشا بالنص القانوني الذي يقول ان المحافظ يعتبر مستقيلا من منصبه بمجرد فوزه ، مشيرا إلى ان فيصل أمين أبو راس قدم استقالته قبل ثلاث سنوات ، داعياً هيئة رئاسة المجلس إلى تحديد موقفها من الدستور واللائحة فيما يخص هذه القضية.

وطالب النائب عبده بشر بإلزام اللجنة الدستورية المكلفة بدراسة الموضوع بإنزال التقرير الخاص بقضية النواب الذين تم انتخابهم محافظين للمحافظات .

إلى ذلك كلف المجلس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بإنزال تقريرها حول الموضوع المذكور خلال الجلسات القادمة.

ووجه النائب عيد روس النقيب انتقاداته إلى المحضر الذي لم يذكر حديثه في جلسة يوم أمس الأول حول ما دار في مدينة عدن، مجدداُ مطالبته باستدعاء وزير الداخلية ومحافظ عدن لمساءلتهما عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في عدن بدون وجه قانوني حسب تعبيره .

وعلى صعيد آخر استمع المجلس إلى تقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بشأن مشروع قانون صندوق تنمية المهارات، تمهيداً لمناقشته خلال جلسات المجلس المقبلة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى