أوروبا تهيب بجميع الأطراف لتسهيل مهمة المنظمات الدولية الإنسانية بصعدة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي في الجمهورية اليمنية بلاغا صحفيا أمس.. جاء فيه:

«خصصت المفوضية الأوروبية مبلغ مليون يورو في إطار طوارئ المعونة الإنسانية لمساعدة ضحايا النزاع القائم في شمال اليمن، وسوف تستخدم المنحة المقدمة عبر إدارة المعونة الإنسانية في المفوضية الأوروبية (ECHO) وتحت مسؤولية المفوض السيد لويس ميشيل لمساعدة الجرحى والنازحين جراء ذلك النزاع.

فالنزاع الذي طال أمده، منذ العام 2004م والذي تصاعد مؤخراً كانت له آثار سلبية على محافظة صعدة، حيث أجبرت المعارك المدنيين على النزوح من مناطقهم ، وأشارت التقارير إلى أن عدد المتأثرين بالنزاعات في محافظة صعدة يفوق 77000 مواطن.

إن الازدياد المطرد لأعداد النازحين في المعسكرات زاد من الحاجة إلى المأوى، والماء والغذاء آخذين بعين الاعتبار ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، كما أوردت التقارير أن أنظمة المياه والصرف الصحي والصحة في المعسكرات غير مرضية مما يهدد صحة النازحين هناك.

وقد اعتمدت المفوضية الأوروبية مبلغ المليون يورو لتقديم المعونة الإنسانية الفورية والمتضمنة توزيع أغذية طوارئ، مياه نقية، أنظمة طوارئ للصرف الصحي، مأوى، مواد غير غذائية، مواد إسعافية، وبعض نشاطات الإغاثة التكاملية لحوالي 49000 شخص من النازحين.

وتهيب المفوضية الأوروبية بجميع الأطرف لتسهيل وصول المنظمات الدولية الإنسانية للمتأثرين بهذه المعارك، مما يمكنهم من القيام بعملهم بصورة فاعلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى