الملك عبدالرحمن سعيد من ألمانيا:شعارنا في المعهد:«أخدم نفسك بنفسك»..الجالية اليمنية لازالت تتساءل حول منتخب الناشئين والدارسون من الجالية العربية يسألونني عن القات..!!

> «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن:

> من لايبزج تواصلنا مع الملك عبدالرحمن سعيد للإطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بدراسته لننقلها بدورنا للقارئ الكريم ، الكابتن عبدالرحمن سعيد (سعيد) فعلاً بتواجده هناك لا يخفي مدى التفاؤل الذي يعتريه بخصوص الاستفاده الفعلية من ما يتلقاه في هذا المعهد العريق معهد لايبزج للعلوم الرياضية ، ونحن بدورنا في «الأيام الرياضي» تواصلنا مع إبن سعيد وخرجنا معه بالحوار التالي:

> في البداية نرحب بك كابتن عبدالرحمن سعيد على صفحات «الأيام الرياضي»، هل لك أن تعلم القراء الأعزاء كيف تجري الأمور حالياً في ألمانيا؟

- في البدايه أشكر «الأيام الرياضي» على اهتمامها وسؤالها عني وبالنسبة لمجريات الأمور فالحمد لله نحن نسكن في شقة تحتوي على غرفتين ومطبخ وحمام وفي كل غرفة هناك شخصان كنت أنا والكابتن شرف محفوظ وبعد عودته إلى أرض الوطن أصبحت وحيدا في الغرفة.

> كيف وجدت الدراسة في المعهد وهل استفدت من الفترة التي قضيتها إلى الآن؟

- الدراسة أفادتني كثيراً إلى الآن وفائدتها كبيرة بالنسبة لي من الناحية النظرية والخططية والتكتيكية في أرض الملعب وأنا متفائل للغاية بالقادم.

> ماذا عن الدارسين العرب المتواجدين في المعهد ؟

_ يتواجد بالغرفة التي بجانبي في نفس الشقة الاخوان عبدالعزيز بوحاجي من البحرين ويعقوب الصباحي من سلطنة عمان وهم على درجة كبيرة من الأخلاق .. الاول كان حارس مرمى المحرق والمنتخب وحاليا يعمل مدربا للحراس في المنتحب الاولمبي .. والثاني مساعد مدرب منتخب الشباب ومدرب البراعم في عمان.

> هل بالإمكان أن تحدثنا عن النظام المعيشي بين الدراسة والسكن في المعهد؟

_ هنا كل شخص مسؤول عن نفسه لذلك نحن في الشقة نطبخ طعامنا بأنفسنا ونغسل الملابس ونقوم بنظافة السكن وشعارنا الدائم أخدم نفسك بنفسك..وبعد صلاة الفجر نتناول طعام الافطار ومن ثم ننطلق الى المحاضرات ونعود بعد الظهر إلى السكن ثم نلجأ للراحة ومراجعة الدروس ومتابعة بعض المباريات في التلفزيون للدوري الألماني والأندية الاوربية ثم مناقشتها اليوم التالي في الدرس النظري.

> هل يوجد من بين الدارسين العرب من هو مقرب لك؟

- الدارس المقرب لي كثيرا هو الكابتن خالد أحمد المصطفى كابتن المريخ والمنتخب السوداني سابقا ومساعد مدرب الناشئين حاليا ومعرفتي به من قبل عندما لعب أهلي الحديدة مع المريخ ثم أهلي صنعاء والمريخ وتجدنا دائما مع بعض.

> ماذا عن الجالية اليمنية في مدينة لايبزج؟

- هناك جالية يمنية في مدينة لايبزج وأكثرهم طلبة وعادةً ما ألتقيهم بعد صلاة الجمعة في مسجد هناك يسمى مسجد الرحمن فالمسجد يمتلئ بالمصلين من جميع الجنسيات في هذا اليوم بالذات العربية والآسيوية والأوربية.

> ماهي نوعية الأحاديث التي تدور بينكم عادة؟

_ يستفسر الطلبة هنا عن منتخب الناشئين بالذات الذي شارك في نهائيات كأس العالم بفنلندا ، أين اختفى وهل هناك أمل في منتخب آخر فأرد عليهم إن شاء الله اليمن مليئة بالمواهب.

> نعود للطلبه الدارسين في المعهد من الجنسيات العربية ، هل يوجد منهم من زار اليمن وماهو الانطباع الذي خرجوا به حول اليمن واليمنيين؟

- هناك من زار اليمن ومنهم الكابتن عبداللطيف الحلو وهو مهاجم معروف وأعجبه فيها بساطة اليمنيين وكرمهم وتأثر بقلة الأوكسجين خلال مباراة خاضها في العاصمة صنعاء .

وأيضا الكابتن أحمد الخزاعلة حارس المنتخب الأردني الذي أحرز في مرماه شرف محفوظ هدفا في تصفيات كأس العالم بالاردن وقد زار اليمن مع المنتخب المدرسي في البطولة المدرسية الاخيرة ويعمل حاليا مدربا لحراس منتخب الشباب الذي تأهل مع منتخبنا في نفس المجموعة ويحب الفنان أبوبكر سالم بلفقيه.

> هل هناك لاعبون يمنيون يعرفهم بعض من زملائك الدارسين العرب؟

_ اللاعبون اليمنيون المعروفون هنا لدى الدارسين هم شرف محفوظ - عارف عبدربه رحمه الله - أمين السنيني - صالح بن ربيعة - وجدان الشاذلي - علي النونو - سالم سعيد ـ أكرم الصلوي.

> ماهي ردة فعل الدارسين حينما يعلمون بأنك من اليمن؟

- عندما يعرفون أنني من اليمن يسألوني هل معك قات وماهو القات وماهو مفعوله وتأثيره .

> وبماذا ترد عليهم في حينها ؟

- ماذا سيكون ردي وأنا لم أتناوله يوما واحدا ، ولم أجد مبررات كاذبة تشجع من يتناوله لأنني أصلا ضد من يتناول القات وخاصة الرياضيين لما له من تأثير سلبي على مستواهم.

> ماهو الشيئ الذي أعجبك خلال تواجدك في مدينة لايبزج والشيئ الذي عانيت منه؟

- أعجبني هنا النظام الذي يسود المواطنين في كل مجالات حياتهم ويعرفون ما لهم وما عليهم وحرصهم على المواعيد بدقة شديدة لذلك يقولون هنا أن تصل قبل ثلاث ساعات خير من أن تتأخر دقيقة..أما عن المعاناة فتغير الطقس والثلوج كانا هما الأبرز ولكن الآن وفي الفترة الاخيرة تحسن الجو كثيرا وكنا لا نشاهد الشمس إطلاقا وإذا ظهرت أحيانا فهي مثل اللمبة في الثلاجة.

> هل تتابع أخبار الرياضة اليمنية والدوري العام؟

_ أتابع نتائج الدوري اليمني للدرجتين الأولى والثانية وقد تمنيت صعود التلال وشعب صنعاء وهو ما حصل بفضل الله،ولاأنسى أن أقدم شكري وتقديري للدكتور يحيى الشعيبي والأخ راجح القدمي على موافقتهما بالالتحاق بالدورة وتشجيعهما لي.

> كلمة أخيرة كابتن عبدالرحمن سعيد؟

- تحياتي لكل من منحني هذه الفرصة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزير الشباب والرياضة حمود عباد والأخ معمر الارياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وصاحب الدور الأكبر الأخ عبدالله المطاع مدير عام التأهيل والتدريب واتحاد كرة القدم ممثلاً بالشيخ أحمد صالح العيسي والشيخ حسين الشريف والدكتور حميد شيباني والاخ العزيز ياسر حوشب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى