جماهير الجيل أطلقت الألعاب النارية على لاعبي ..الهلال وأصابت باصهي بحرق.. شباب الجيل يفوز والهلال يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرئيس

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
لحظة إصابة اللاعب ياسر باصهي
لحظة إصابة اللاعب ياسر باصهي
تأهل فريق هلال الحديدة إلى دور نصف نهائي بطولة كأس فخامة رئيس الجمهورية رغم خسارته من جاره الهلال بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الثلاثاء على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة.

ولولا الهدف الذي سجله نجم الهلال ياسر باصهي في بداية اللقاء لكان التأهل من نصيب شباب الجيل.. حيث تفوق الهلال على شباب الجيل في مجموع المباراتين (2/3) لأن هدفه في مباراة الإياب وهي مباراة الأمس يساوي هدفين كون اللقاء أقيم في أرض شباب الجيل، حيث لعب شباب الجيل بالزي الرسمي الأزرق بينما لعب الهلال بالزي الاحتياطي الأبيض.

صحيح أن شباب الجيل قدم مباراة جميلة في اللقاء بشهادة معظم من حضر.. إلا أن مهاجمي الهلال أضاعوا في شوط اللقاء الثاني ثلاث فرص ذهبية لا تضيع كانت كفيلة بالحسم.

طاقم التحكيم أثناء مغادرته للملعب بعد إطلاق الألعاب النارية
طاقم التحكيم أثناء مغادرته للملعب بعد إطلاق الألعاب النارية
المباراة تأخر انطلاقها حوالي 25دقيقة بسبب عاصفة غبارية بالإضافة إلى أمطار تلت العاصفة من الله بها على مدينة الحديدة، و قرر الحكم الدولي خلف اللبني بدء اللقاء رغم استمرار العاصفة الممطرة، والشيء بالشيء يذكر، فإن الحكم اللبني أدار المباراة بسلاسة واقتدار بمعية زملائه وتمكن من السير بالمباراة نحو بر الأمان رغم حساسيتها بين طرفي اللقاء، ورغم الاحتكاكات العنيفة والقوية التي شهدتها المباراة.

الهلاليون بدأوا اللقاء من خلال شن بعض الهجمات المتقطعة على مرمى علي مسعود وبرز في هذه الهجمات كل من ناصر غازي وياسر باصهي اللذان سببا إزعاجاً لدفاع الجيل الذي يقوده كابتن الفريق إسماعيل القرشي، وفي الدقيقة 18 تمكن ياسر باصهي من استغلال عرضية زميله علي مبارك ليرتقي ويودع الكرة ببراعة في مرمى علي مسعود ليعلن تسجيل الهدف الذي صعب من مهمة الجيلاوية كونهم يحتاجون إلى ثلاثة أهداف لتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي.

ومع مرور الوقت نظم شباب الجيل صفوفه وأظهر الكابتن محمد الطاحوس اللاعب المخضرم الذي قاد فريقه في الشوط الأول من على دكة الاحتياط بحس تدريبي جيد عندما وجه زملاءه بطريقة صحيحة.

ومنذ تسجيل الهدف الهلالي في منتصف الشوط الأول تقريباً فإن الجيلاويين كانوا أفضل حالاً من الهلال، فاللاعبون ظهروا بانسجام وشنوا الهجمات المنظمة على مرمى محمد ابراهيم عياش..وأدرك طارق فوز التعادل لفريقه عبر ضربة ثابتة سددها بنجاح في الشباك الهلالية في الدقيقة 40.

هجمة هلالية على مرمى شباب الجيل لم تسفر عن شيء
هجمة هلالية على مرمى شباب الجيل لم تسفر عن شيء
الشوط الثاني سيطر فيه الجيلاويون على خط المنتصف، وتفوق الجيلاويون من ناحية الاستحواذ على الكرة..واعتمد الهلاليون على المرتدات الخطيرة التي صنعت فرصا حقيقية كانت كفيلة بحسم المباراة، حيث حصل ياسر باصهي على عرضية جميلة من ناصر غازي وجهاً لوجه أمام المرمى الجيلاوي ولكن لم يوفق في التعامل معها ومرت بجوار القائم الأيمن، بعدها حصل ناصر غازي على عرضية جميلة من علي مبارك مرت من أمامه ولم يتمكن من تسديدها رغم انفراده بالحارس ليتحسر كثيراً على ضياعها.

وجاء الهدف الجيلاوي الثاني عن طريق نجم هجوم الفريق طارق فوز الذي استغل خطأ فادحا من حارس الهلال محمد ابراهيم عندما أخفق في تشتيت الكرة لتصل إلى فوز الذي تعامل معها بذكاء وأودعها بطريقة ساقطة جميلة في المرمى الخالي (الدقيقة22).. وكاد ناصر غازي أن يدرك التعادل للهلال عندما توغل داخل العمق الجيلاوي وواجه الحارس علي مسعود ولكنه سدد كرة مرت جوار القائم الأيسر بفارق بسيط..ويعلن الحكم بعدها بدقائق انتهاء اللقاء بفوز جيلاوي وتأهل هلالي إلى الدور نصف نهائي من بطولة كأس الرئيس.

لقطات سريعة

> حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية بمحافظة الحديدة.

> أمر سيء ومناف للأخلاق الرياضية ما قام به مجموعة من جماهير شباب الجيل عندما أطلقت نوعاً (خطيراً) من المفرقعات النارية باتجاه لاعبي الهلال أثناء تجمعهم لقراءة آيات قرآنية قبيل انطلاق الشوط الثاني وباتجاه رابطة مشجعي الهلال، وتسبب هذا في حرق بيد ياسر باصهي وتأخر انطلاق المباراة خمس دقائق حيث خرج طاقم الحكام من الميدان، وتسببت هذه الألعاب بمناوشات بين جماهير الهلال والجيل حيث حصلت مطاردات بين الطرفين داخل مدرجات الملعب.

الحكم الدولي خلف اللبني وقيادة قوية للقاء
الحكم الدولي خلف اللبني وقيادة قوية للقاء
> الهلال سيلاقي فريق اتحاد إب في الدور نصف النهائي وسيقام لقاء الذهاب في الحديدة يوم الجمعة بينما يقام الإياب في إب يوم الاثنين.

> بعض الهلاليين علقوا قائلين:«لو أن لاعبي شباب الجيل يلعبون بنفس المستوى الذي يؤدون به أمام الهلال لما هبط الفريق إلى دوري المظاليم»..وللعلم فإن الهلال التقى بشباب الجيل 4 مرات هذا الموسم..فاز في إثنتين وخسر في مثلهما.

> محمد الطاحوس..اللاعب المخلص الذي درب فريقه ودخل في الشوط الثاني، قدم مباراة كبيرة ولكنه تعرض قبل انتهائها لخلع في الكتف، ليسعف على إثر ذلك إلى إحدى المستشفيات.

> أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني بمعية أحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل و علي جوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى