«الأيام الرياضي» تشارك الكابتن الهمداني في مهرجان اعتزاله.. الهمداني:أشكر الجميع والتدريب وجهتي القادمة

> «الأيام الرياضي» عبدالله بن حازب:

>
عبدالستار  على الأعناق
عبدالستار على الأعناق
على صالة نادي الأهلي الرياضي بصنعاء عصر أمس الأول كان هو موعد مهرجان اعتزال النجم الكابتن الدولي عبدالستار الهمداني لاعب نادي اليرموك (سابقا) والأهلي (حاليا)، بعد مشوار دام عشرين عاما، رسم خلاله لوحة غاية في الإبداع والمتعة.

وقد افتتح المهرجان بلقاء جمع منتخب اليمن للرجال وفريق أهلي صنعاء المطعم بنجمي المنتخب السعودي ونادي الاتحاد حسن عبدالله وعادل الجهمي، وأسفر عن فوز فريق نادي الأهلي بـ 96 نقطة مقابل 74 نقطة.. وقد تخلل المباراة حفل التكريم من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة واتحاد عام السلة وزملائه من اللاعبين.

«الأيام الرياضي» رصدت وقائع هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت من قبل اتحاد عام كرة السلة من خلال حوارات قصيرة نلخصها في الآتي:

< معمر الإرياني - وكيل أول وزارة الشباب والرياضة:

لقطة جميلة للهمداني في يوم اعتزاله
لقطة جميلة للهمداني في يوم اعتزاله
«نحن في وزارة الشباب والرياضة نقدر ونعتز بما قدمه الكابتن عبدالستار خلال مشوار حافل بالعطاء، ساهم في الدفع بمستوى كرة السلة في بلادنا، ودعمنا لمثل هذه المهرجانات سيتواصل لكل لاعب ترك بصمات التفوق في مختلف الألعاب».

وأضاف:«الرياضة بصورة عامة شهدت قفزات نوعية، وأصبح لها مكانتها على خارطة المنتخبات العربية، والقادم - إن شاء الله - سيكون أفضل بتعاون مختلف الجهات خدمة لشباب هذا الوطن الغالي على قلوبنا.. وشكري لاتحاد السلة على حسن التنظيم».

< الكابتن عبدالستار الهمداني تحدث في يوم اعتزاله قائلا:

«كل لحظة في هذا المهرجان ستظل عالقة في ذاكرتي، فهو خلاصة عشرين عاما في ملاعب كرة السلة، وهو شهادة أعتز بها، حملت توقيع كل من شاركني في مهرجان اعتزالي، فلهم مني كل احترام وتقدير، وهنا أسجل شكرا خاصا لزملائي الذين حضروا من نادي الاتحاد والمنتخب السعودي الشقيق، وكان لحضورهم وضع خاص في قلبي، فقد عرفتهم في الجزائر، فترة الاحتراف تم لقائي بهم في عدة دورات عربية، كذلك أتقدم بشكري لإدارة نادي الاتحاد السعودي، وقيادة وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، وجميع زملائي الذين حضروا، وكل من وقف إلى جانبي منذ ممارستي للعبة كرة السلة حتى يومنا هذا، وفي مقدمتهم اتحاد عام كرة السلة».

لاعبا الاتحاد السعودي حسن عبدالله وعادل الجهمي يسلمان الهمداني درع ناديهم
لاعبا الاتحاد السعودي حسن عبدالله وعادل الجهمي يسلمان الهمداني درع ناديهم
< عبدالواسع هائل سعيد - رجل أعمال:

«الهمداني إسم معروف، قدم لكرة السلة الكثير، وهو شاب خلوق تميز بموهبة كروية وإخلاص سنظل نتذكره، وهذا المهرجان تكريما لما قدمه وإسهامه في تطور كرة السلة في اليمن..أتمنى له كل التوفيق بعد ترك الملاعب، وأن نشاهده في مجال آخر كمدرب».

وأضاف:«ومن خلال هذا المنبر الكبير «الأيام الرياضي» أدعو رجال الأعمال أن يدعموا الرياضة في مختلف الألعاب للوصول بها إلى مستويات متقدمة، فشبابنا واعد وقادر على تشريف اليمن في كل المحافل الدولية، وللاستفادة من طاقات الشباب في النافع والمفيد».

< الكابتن عادل الجهمي - لاعب نادي الاتحاد السعودي:

«شاركت زميلي الكابتن عبدالستار الهمداني في مهرجان اعتزاله، وسبق لي أن التقيت به في البطولة العربية في جدة، وكذا عندما كان محترفا في الجزائر، وهو موهبة فذة وأول لاعب عربي يحترف خارجيا بعد مصر، ونجح في هذه التجربة والدليل استمراره خمسة مواسم..ويمتاز بالطول وقوة البنية، وأجاد بإتقان اللعب تحت السلة بكل فدائية، ولا يسعني إلا أن أبارك له على هذا المهرجان الرائع الذي يستحقه نظير جهد لعدة سنوات أبدع وقدم لكرة السلة اليمنية الكثير..ونصيحتي له أن يتجه للتدريب، فهو أهل لهذا المجال، وشكري للاتحاد اليمني والشعب اليمني على كرم الضيافة».

الضيوف الكبار الذين شاركوا الهمداني مهرجان اعتزاله
الضيوف الكبار الذين شاركوا الهمداني مهرجان اعتزاله
< حسن عبدالله المدوني - لاعب المنتخب السعودي (سابقا) - المشرف العام لكرة السلة بنادي الاتحاد:

«حضرت إلى اليمن بمعية زميلي عادل للمشاركة في مهرجان اعتزال أخي وصديقي الكابتن عبدالستار الذي استطاع الوصول إلى هذا المستوى الكبير بعد أن حمل جملة من الصفات: المثابرة، والثقافة العالية، والروح المرحة، إضافة إلى مهاراته الرائعة.. كل ذلك جعل منه لاعبا مميزا يجبرك على احترامه».

وأضاف:«كرة السلة اليمنية في تطور ولكنها بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والاحتكاك لكي تنافس..أكرر شكري للشعب اليمني والإخوة في اتحاد السلة والجمهور الذي حضر هذا المهرجان الذي أثلج صدورنا..ولكم منا كل احترام وتقدير على هذه الاستضافة».

< أعضاء المنتخب الوطني للرجال المشاركون في مهرجان اعتزال زميلهم الكابتن عبدالستار الهمداني وهم:

زملاء الهمداني خلال مشواره السلوي
زملاء الهمداني خلال مشواره السلوي
مدرب المنتخب قيصر علمي، أحمد زهور، سلطان شاكر، راضي بايعشوت، شادي رشاد، محمد يعيش عبدالفتاح، عبدالعزيز بخيت، عثمان القباطي، سمير الأصبحي، عبدالله عيثي، وبسام الأمير تحدثوا جميعا في هذه المناسبة وجاء في حديثهم:«شاركنا زميلنا الكابتن عبدالستار في هذه الاحتفالية الرائعة وقد عرفناه نجما غاية في التواضع، ومشاركتنا تأتي اعترافا لما قدمه لكرة السلة واستحق هذا الحب والتكريم، وهو لاعب من الطراز الفريد، ولم نلمس منه إلا كل ما من شأنه أن يعود بالفائدة والتطور للعبة كرة السلة، سواء في المنتخبات أو الأندية.. ونناشده أن لا يبتعد كثيرا عن معشوقته (كرة السلة)..ونشكره على دعوته لنا، متمنين له كل التوفيق والنجاح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى