تظاهرة أمام نقابة الصحفيين المصرية تضامنا مع صحفيين بجريدة اسبوعية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> تظاهر أكثر من مئة صحفي مصري مساء أمس الثلاثاء أمام مقر نقابة الصحفيين المصرية بوسط القاهرة تضامنا مع صحفي يعمل بجريدة (الفجر) الاسبوعية وزميلته هبة غريب بسبب ما ذكر أنه "اعتداءات من جانب رجال شرطة " عليهما.

وذكر عدد من الصحفيين أن المتظاهرين كانوا ما بين 100 الى 150 صحفيا فيما ذكرت مصادر أمنية مصرية أن العدد تراوح بين 50 الى 70 صحفيا "اعتصموا لما قالوا انه اعتداء من الشرطة" ضد زميلين لهما.

وبدأت وقائع القضية اثناء إعداد الصحفي كمال مراد لموضوع صحفي قبل اسبوعين عن "احد التجار الاثرياء (محمد بدر فتحي) واثنين من اولاده وهما ضابطان يقومان باجبار سكان القرية على بيع اراضيهم" حسبما ذكر كمال مراد لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) .

وقال الصحفي إن الضباط بمركز الشرطة التابع له القرية احتجزوه وتعدوا عليه بالضرب واتهموه "بالتعدي على الشرطة وتحريض الاهالي على التعدي على الشرطة والسب والقذف وانتحال صفة صحفي".

وقال الصحفي محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين للوكالة الالمانية إن "النقابة تضامنت مع كمال مراد لان الصحفي تحت التمرين له نفس حقوق الصحفي المشتغل وأن اللجنة وقفت مع كمال من أجل حماية المهنة ،حيث أن ضباط الشرطة استغلوا انه ليس عضوا بالنقابة وقاموا بالتعدي عليه بالضرب داخل قسم الشرطة وهذا ما لا يرضاه جموع الصحفيين".

أما الصحفية هبة غريب فقد ذكرت أن رجال الشرطة في قسم الشرابية "تعدوا عليها بالسب بألفاظ نابية". أثناء قيامها قبل ثلاثة ايام بعمل موضوع صحفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى