المحافظ د.عدنان الجفري خلال ندوة تخطيط المنطقة السياحية بالتواهي:عدن قادرة على استيعاب وتنفيذ المشاريع باقتدار

> عدن «الأيام» خاص:

>
انعقدت صباح أمس بقاعة خدمات المستثمر بديوان محافظة عدن ندوة خاصة بالدراسة التخطيطية لساحل جولدمور والمنطقة السياحية بمديرية التواهي، بحضور الأخ د.عدنان الجفري، محافظ عدن، ومشاركة عدد من المختصين.

واستعرضت الندوة الدراسة التفصيلية لمشروع مخطط ساحل جولدمور والمنطقة السياحية بالتواهي من قبل الشركة الاستشارية (هولدرز)، والهادفة إلى تنميتها وتأهيلها سياحيا وفق المواصفات العالمية، ويشمل ذلك إقامة المنتجعات والفنادق والشاليهات، ورفدها بالمقومات السياحية المطلوب توفرها في القرى السياحية.

وأوضح في الندوة الأخ محافظ عدن مجمل الأنشطة التي تنفذها المحافظة في مجال تنفيذ مشاريع البنى الأساسية وحل المشكلات التي تواجه قطاعات الخدمات، مؤكدا أهمية منح السلطات المحلية الصلاحيات الكاملة، باعتبارها السلطة المخولة باتخاذ القرارات المناسبة في إنجاز العديد من المشاريع الخدمية والاستثمارية، مشيرا إلى أن نقل المشاريع المركزية في المحافظة البالغ كلفتها نحو 24 مليار ريال إلى السلطة المحلية من شأنه إعطاء دفعة للتنمية في محافظة عدن.

وأضاف الأخ د.عدنان عمر الجفري مؤكدا أن محافظة عدن قادرة على استيعاب وتنفيذ المشاريع بما تمتلكه من قدرة على ادارة المشاريع بكفاءة واقتدار، داعيا إلى العمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالنشاط الاستثماري، ووضع المعالجات لقضايا الأراضي.

من جانبه أوضح الأخ أحمد هادي سالم، مدير برنامج تطوير مدن الموانئ، أن الندوة تأتي ضمن الأنشطة المنفذة من البرنامج، والذي يأتي ثمرة قرض من مؤسسة التمويل الدولي التابع للبنك الدولي، وقد صمم البرنامج على ثلاث مراحل أوشكت الأولى منها على الانتهاء، وركزت بشكل أساسي على قضايا التخطيط واعادة البناء المؤسسي في المحافظات الثلاث عدن، الحديدة، المكلا، كما تم وضع الماستر بلان لمدينة عدن وتنفيذ عدد من المشاريع.

حضر الندوة الأخ أحمد سالم ربيع علي، وكيل محافظة عدن، د.عبدالجليل شائف، رئيس المنطقة الحرة في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى