لليوم الرابع على التوالي تواصل معاناة المستفيدين من صندوق الرعاية في زنجبار

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
ماتزال معاناة المواطنين المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بمديرية زنجبار مستمرة أمام مكتب بريد المديرية لليوم الرابع على التوالي، جراء عملية الصرف البطيئة وحالة اللامبالاة عند بعض موظفي المكتب.

حيث شوهدت جموع من المواطنين متجمهرة أمام مكتب البريد لغرض الحصول على الإعانات الشهرية وسط حالة سخط كبيرة وامتعاض شديد بسبب ساعات الانتظار الطويلة وسط حرارة الشمس اللاهبة، والتي أدت إلى إصابة بعض العجزة والمسنين بحالات إغماء شديدة.

وأكد لـ «الأيام» عدد من المواطنين أن «أسباب التزاحم وساعات الانتظار مردها العمل بجهاز كمبيوتر واحد، الأمر الذي جعل عملية الصرف تسير ببطء شديد إلى جانب عدم الاهتمام واللامبالاة عند غالبية الموظفين في المكتب، وحالة الصمت المريبة التي انتهجتها السلطة المحلية في المديرية والمحافظة على حد سواء، وعدم تفاعلها مع معاناة المواطنين اليومية».

إلى ذلك علمت «الأيام» أن «عملية الصرف في باقي المديريات قد بدأت أمس، وقد لايختلف الحال عما هو حاصل في زنجبار، خصوصا أن عدد المستفيدين في باقي المديريات أضعاف عدد الحالات في زنجبار».

يجدر أن عدد المستفيدين قد بلغ حوالي 26.914 حالة موزعين على مختلف مديريات المحافظة، شملتهم الزيادة الأخيرة بحسب توجيهات رئيس الجمهورية بواقع 100 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى