أمين عام محلي عمران يدعو إلى دفع الأبناء إلى المراكز الصيفية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران أمس الأول حفل تدشين المراكز الشبابية الصيفية بالمحافظة لتعليم الواجبات الدينية للعام 1429هـ - 2008م تحت شعار (تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ الوسطية والاعتدال) برعاية وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار والشيخ كهلان مجاهد أبوشوارب محافظ عمران رئيس المجلس المحلي.

وتخلل الحفل فقرات إنشادية ومسرحية تناولت قضية ضياع الأبناء خلال العطلة الصيفية، نتيجة عدم انتباه الآباء لأبنائهم، وعددا من المواضيع المتعلقة بقضايا الشباب، أحياها منتدى عمران للثقافة والفنون.

وفي حفل التدشين ألقى الشيخ صالح زمام المخلوس أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة كلمة دعا فيها أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم إلى المراكز الصيفية قبل ضياعهم، كما وجه أعضاء المجالس المحلية في المديريات إلى متابعة المراكز وتشجيع المواطنين وتوعيتهم بضرورة المراكز الصيفية لأبنائهم وبناتهم، منوها إلى أن الجميع مسئول أمام الله وأمام الوطن.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال القاضي محمد عبدالخالق حنش مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة: «تدشن اليوم (أمس الأول) محافظة عمران عشرة مراكز نموذجية شبابية للبنين والبنات بفروعها لتعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ الوسطية والاعتدال».

وقال القاضي حنش أيضا: «يصل عدد الشباب والفتيات في العشرة المراكز النموذجية إلى عشرة آلاف مشارك ومشاركة، بواقع ألف طالب وطالبة في كل مركز شبابي نموذجي في فروع المراكز، التي يصل عددها إلى 26 مركزا، ولدينا ثلاثة عشر ألف شاب وشابة بواقع خمسمائة طالب وطالبة في كل مركز».

وأضاف القاضي حنش: «نشكر صحيفة «الأيام» على حضورها ومشاركتها في تدشين المراكز الشبابية، ومن خلالها أدعو جميع الشباب والفتيات للالتحاق بالمراكز الشبابية والانضمام إليها والاستفادة من الإجازة الصيفية لشغل أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى