محافظ عدن يدعو إلى القيام بالزيارات المتبادلة مع المحافظات الأخرى لإنجاح المخيمات الصيفية

> عدن «الأيام» خاص:

>
اجتمع الأخ د. عدنان الجفري، محافظ عدن صباح أمس، بمكتبه بالأخوة المديرين العامين للمديريات بالمحافظة والأخوة أعضاء اللجنة المشرفة لإقامة المخيمات الصيفية.

وفي الاجتماع الذي حضره المديرون العامون للمديريات بالمحافظة والأخوة جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة، ود. عبدالله أحمد النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن وأعضاء اللجنة المشرفة لإقامة المخيمات والمراكز الصيفية بعدن أكد الأخ المحافظ في كلمته أمام المجتمعين على «ضرورة أن تقام المخميات الصيفية في الوقت المحدد لها، ولا يكون التركيز على إقامتها في المدارس فقط، وإنما لابد أن تكون هناك نشاطات لا صفية ورياضية وشبابية، وإقامة الرحلات والتنقل إلى المحافظات الأخرى.

وهذه مهمة أساسية وهو الجديد في هذه العملية لكي يستطيع الطلاب والشباب الانتقال إلى المحافظات الأخرى وفتح علاقات جديدة مع الشباب والطلاب من المحافظات الأخرى، حيث سيأتي كثير من الشباب إلى محافظة عدن».

وأضاف الأخ المحافظ: «إذا نجحت هذه المهمة خلال المخميات الصيفية لهذا العام نستطيع القول إن المخيمات الصيفية كتب لها النجاح، ولابد الاستفادة من أخطاء العام الماضي».

وقال الأخ المحافظ أيضا: «سيصادف يوم تدشين عمل المخيمات الصيفية يوم الـ 17 يوليو الذكرى الثلاثين ليوم الديمقراطية في بلادنا، وهذا اليوم الذي يبين كثيرا من المعاني بالنسبة لنا كيمنيين،

وستكون هناك كثير من الفعاليات الكبيرة في المخيمات الصيفية بمختلف المحافظات».

مما قاله الأخ المحافظ أيضا: «إذا استطعنا أن نتبادل الخبرات والزيارات مع المحافظات المجاورة فإن العملية ستكون ناجحة».

مؤكدا على ضرورة إشراك أكبر عدد من الشباب والطلاب في هذه المخيمات والاستفادة من أخطاء العام الماضي، وضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح هذا العمل الكبير.

وقال أيضا: «سوف ندعم هذه المخيمات الصيفية ونوجهها أحسن توجيه، وسنوفر لها كل الإمكانيات المتاحة، أكانت من المجالس المحلية أم الوزارة أم أية جهة أخرى تستطيع أن تخرج هذه المخيمات الصيفية وتكون واجهة لقضاء وقت الفراغ».

كما تحدث في الاجتماع الأخ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن قائلا: «بناء على التوجيهات السابقة للجنة المشرفة على المخيمات الصيفية تم توزيع رؤساء المراكز الصيفية في مراكزهم، وسيتم صرف كل المخصصات من قبل الوزارة»، مؤكدا على بدء الحملة الإعلامية، حيث تم عمل شريط إعلامي في الأسفل في صحيفة «الأيام» خاص بالمراكز الصيفية، واليوم سيتم عمل إعلان آخر في صحيفة «14 أكتوبر».

وتم في اللقاء طرح العديد من المقترحات والملاحظات من قبل الحاضرين، وتم الإجماع على أن يكون يوم تدشين عمل المخيمات الصيفية في الـ 17 من يوليو الحالي في ساحل وشاطئ كورنيش كود النمر (الغدير) في مديرية البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى