حالة وفاة واحدة بين 700 حالة إصابة بحمى الضنك بميفعة

> ميفعة «الأيام» خاص:

> أكد مسئول صحي بمديرية ميفعة محافظة شبوة أن حمى الضنك أصبحت منتشرة حاليا في 25 منطقة بالمديرية أبرزها جول الريدة، الحوطة، صعيد باقادر، الرباه، جول الشيخ، كورة بوحر وكورة آل حمد وغيرها.

وأفاد الأخ محمد صالح سعيد الشبعان، منسق الترصد الوبائي بالمديرية في تصريح لـ«الأيام» بأن آخر الإحصائيات أظهرت أن هناك 700 حالة مشتبه بها، منها 10 حالات تأكد مخبريا إصابتها بفيروس حمى الضنك و4 حالات خطيرة للغاية وحالة وفاة واحدة للمواطن سالم سالمين باحملة من مواطني جول الريدة وتم سحب 45 عينة مخبرية لاتزال في المختبر بحضرموت.

واستعرض الشبعان في تصريحه الاجراءات التي اتخذها مكتب الصحة بالمديرية، وقال إنه تم نزول فرق الرش خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، وجرى تشكيل فريق للبحث عن المياه الراكدة المكونة للبعوض الناقل، كما جرى تشكيل فريق من طلاب ثانوية جول الريدة للتوعية الصحية ومساعدة فرق الرش والتحري عن البعوض وتم توزيع سوائل وريدية والناموسيات عبر العيادات الخاصة.

وأضاف قائلا:«المديرية بحاجة إلى جهود كبيرة وتوفير فرق إضافية ومستمرة للرش وكذا الرش الضبابي القاتل للبعوض الطائر والطلب متزايد على الناموسيات ونحن بحاجة إلى تعاون المواطنين وكل الجهات المختصة والعقال والأعيان فالوضع خطير للغاية».

وعلى الصعيد نفسه انتقد الأخ عبدالله مهدي الضراسي عضو المجلس المحلي للمديرية، غياب الاهتمام بانتشار حمى الضنك في مدينة الحوطة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، وقال في تصريح لـ«الأيام» :«إن حمى الضنك بدأت بالانتشار في الحوطة، وطالبنا مكتب الصحة بسرعة التحرك وإنزال فرق الرش وتفعيل وضعية مستوصف الحوطة ولكن إلى الآن لايوجد أي تحرك ونحمل جهات الاختصاص المسئولية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى