تحذير من تسرب بضائع إسرائيلية عبر اليمن والقرن الأفريقي

> «الأيام» عن «الوطن» السعودية :

> حذرت السلطات السعودية التجار والمستوردين من تسرب بضائع إسرائيلية يتم تهريبها عبر اليمن وجيبوتي والصومال.

وأكدت وزارة الداخلية ورود معلومات تفيد بقيام المهربين في المناطق الساحلية في تلك الدول بإدخال مواد «ممنوعة» و«مقلدة» ومن ثم إعادة إدخالها أسواق المملكة والإمارات.. وطالبت السلطات السعودية، التجار والمستوردين باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول بضائع إسرائيلية يتم تهريبها عبر اليمن ودول القرن الأفريقي إلى الأسواق المحلية.

وأصدرت وزارة الداخلية تعميما إلى الجهات المعنية، أكدت فيه ورود معلومات تفيد بقيام المهربين في المناطق الساحلية بين اليمن، وجيبوتي، والصومال بإدخال مواد ممنوعة ومقلدة لليمن، ومن ثم إعادة إدخالها إلى أسواق المملكة والإمارات.

ووجهت إمارة منطقة الرياض خطابا إلى محافظي الخرج، والدرعية، والمجمعة، وأمين منطقة الرياض، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الزراعة، وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، لإبلاغهم بالمعلومات الواردة من وزارة الداخلية، حيث أوضحت أن هذه المواد مصنعة في إسرائيل، والصين، وتايوان.

ووفقا للخطاب الصادر من إمارة منطقة الرياض، والذي حصلت «الوطن» على نسخة منه، فإن هذه البضائع تشمل المبيدات الحشرية، والسماد الزراعي، وألعاب الأطفال، والمعلبات، والعطورات، والسجائر، وبعض العصائر، والحلويات، والمعلبات منتهية الصلاحية.

ولم ترد معلومات حتى الآن حول دخول أي من هذه البضائع إلى أسواق المملكة، إلا أن خطاب الإمارة بين أن بعض هذه المنتجات تحتوي على مواد مسرطنة، مطالبا بالتأكد من خلو الأسواق منها، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع دخولها المملكة.

من جهتها قامت غرفة تجارة الرياض أمس، بتوجيه تعميم للأسواق المركزية، لإبلاغهم بهذه المعلومات، وإحاطة منتسبيها من ذوي العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى