احتجاجا على انقطاعات الكهرباء والمياه متظاهرون يقطعون الطريق العام بين أبين وعدن

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام متظاهرون منتصف ليل أمس الأول بقطع الطريق الرئيس الذي يربط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بمحافظة عدن، وأشعلوا النار في إطارات السيارات ووضعوها في الطريق، ومنعوا المركبات من المرور.

وعلم أن المشاركين في المظاهرة قاموا بذلك احتجاجا على الانقطاعات اليومية المتكررة للتيار الكهربائي والانقطاعات الدائمة لإمدادات مياه الشرب، خاصة في حي (الطميسي) أكبر أحياء مدينة زنجبار سكانا ومساحة.

واستمر قطع الطريق لمدة ثلاث ساعات متتالية، حيث أرسلت سيارة إطفاء وأطقم عسكرية استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين. وعلق المتظاهرون على ذلك بقولهم: «لو أعطونا ذلك الماء لنشربه خير من رشه علينا».

وكان المتظاهرون قد طالبوا بحضور مدير عام الكهرباء ومدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة لتوضيح أسباب الانقطاعات المتكررة في الكهرباء والمياه عن منازلهم، خصوصا وقد تلقوا وعودا كثيرة بحل الإشكالية لكن دون فائدة، كان آخرها وعد الأمين العام لمحلي المحافظة قبل أسبوعين بحل المشكلة ووضع المعالجات اللازمة لها.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن من أسباب عدم تجاوب المسؤولين في المحافظة مع أبناء حي (الطميسي) أن معظم ساكنيه من الفئات المهمشة والفقيرة، فذلك التجاهل دفعهم إلى الخروج والاحتجاج أكثر من مرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى