ورشة عمل تدريبية لتعزيز قدرات الشبكة اليمنية للرقابة على الانتخابات

> صنعاء «الأيام» زبين عطية:

> بدأت صباح أمس بمركز تنمية الديمقراطية بالعاصمة صنعاء فعاليات ورشة عمل تدريبية في مجال (تعزيز قدرات الشبكة اليمنية للرقابة على الانتخابات) ينظمها المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولي(NDI) بمشاركة 19 متدربا ومتدربة يمثلون سبع منظمات محلية من منظمات المجتمع المدني.

وتكرس فعاليات الورشة، التي تستمر يومين، لوضع المبادئ الأساسية لعمل ومهام الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية، من حيث الرؤية المشتركة والأهداف الموحدة الرامية إلى تحقيق نتائج إيجابية تضمن نجاح عملها.

كما يتلقى المشاركون محاضرات نظرية حول بناء قدرات الشبكة ومهارات الاتصال وتوعية الناخبين بحقوقهم وواجباتهم، وكذا كيفية كتابة البلاغات الصحفية وإعداد ورفع التقارير الانتخابية والضوابط المالية للجهة الداعمة.

وأوضحت الأخت رباب عبدالقدوس المضواحي كبير مديري برنامج الانتخابات بالمعهد الديمقراطي (NDI) أن «هذه الورشة بمثابة تدشين فعاليات وأنشطة قادمة في إطار برنامج دعم الانتخابات في اليمن الذي يستهدف 14 محافظة هي صنعاء، تعز، الحديدة، إب، شبوة، حجة، البيضاء، حضرموت، صعدة، المهرة، مأرب، الجوف، عمران، والضالع.

وقد تم اختيار هذه المحافظات ضمن قائمة مقارنة قام بتطويرها برنامج دعم الانتخابات بالمعهد على مستوى المديريات التي تستدعي جهود مكثفة في برنامج التوعية الانتخابية، حيث سيقوم المعهد بوضع المعايير اللازمة باختيار المراكز التي سيتم مراقبتها في كل محافظة».

وأضافت: «تلك المهمة أوكلت إلى الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية التي ستلتزم بالحيادية التامة خلال أداء أعضائها المهام المنوطة بهم».. وكان المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية قد وقع مذكرات تفاهم مع سبع منظمات محلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى