قصة حياة المصارع ريك فلير

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بدأ المصارع الشهير ريك فلير حياته في عالم المصارعة في عام 1972 في اتحاد awa حيث تدرب علي يد الاسطورة فيرن جاجن وبعد رحلة احتراف في اتحاد awa ذهب ريك فلير إلى اتحاد nwa وفي عام 1975 تعرض ريك فلير إلى حادث في كارولينا لكنه عاد بعد ذلك للحلبة مرة أخرى.

كان أول لقب له في اتحاد naw هو (بطل أمريكا) وقد كسبه بعد أن فاز على المصارع بوبوبرازيل في عام 1977 لكنه خسره في نفس العام وبعد ذلك اتحد مع فريق فلنتاين وحصل معهم على أول لقب لفرق الاتحاد في عام 1977 وخسروه في عام 1978،كما لعب ريك فلير أيضا ضد المصارع مستر رستلنغ على بطولة لقب(بطل أمريكا) ولقد استطاع ريك فلير الفوز بها للمرة الثانية في عام 1978 غير أنه خسر اللقب أمام ريكي ستيم بوت في نفس العام ولكنه استطاع استعادة اللقب في 1 إبريل 1979م من نفس المصارع.

وفي عام 1978م فاز هو والمصارع بلاك جاك بلقب الفرق للاتحاد ، وفي عام 1981م استطاع ريك فلير هزيمة دوستي رودز ليفوز لأول مرة بلقب الاتحاد العالمي ومع بداية عام 1983 جاء الرجل المقنع ولعب ضد فلير ويعود فلير في عام 1983 ليلعب ضد هارلي ريس و يفوز عليه و يحقق لثاني مرة بطولة الاتحاد للعالم.

وانتقل فلير إلى اتحاد wcw في عام 1991م ولعب فيه،وتمكن من الفوز على ستينج ليحقق اللقب العالمي للمرة الثامنة وكان ذلك أول لقب يحمله بإسم wcw للوزن الثقيل ، وفي عام 1991م تمكن فلير من الفوز على فيجيمنامي محققا اللقب للمرة التاسعة وبعد ذلك انتهى عقد المصارع ريك فلير مع هذا الاتحاد فوقع عقدا مع اتحاد wwf في منتصف عام1991م.

وكانت هذه أول مرة يترك فيها فلير اتحاد wcw و يترك تاريخه الطويل لكنه ظل محتفظا بلقب بطل العالم في اتحاد wcw وعند ذهابه إلى اتحاد wwf وجد أن هذا اللقب يتنقل بين أندرتيكر وهوجن فقرر رئيس الاتحاد أن يقيم مسابقة رويال رامبل 2002 على لقب الWWf العالمي وكان فلير هو الفائز بالبطولة ليأخذ لقب بطل العالم لأول مرة في عام 1992 بعد أن أبدع في هذه المباراة ولم يستطع أحد إخراجه من الحلبة.

لكن فلير خسر اللقب على يد راندي سافاج في نفس العام غير أنه تمكن من استرجاعه من سافاج نفسه في عام 1992 بمساعدة صغيرة من ريزر رامون واحتفى به لمدة شهر ، ليخسره من جديد على يد برت هارت في نفس العام .

أهم بطولات ريك فلير:

< لقب الاتحاد للعالم NWA Heavywight chmpionship.

< حقق اللقب العالمي في ال WCW-NWA للمرة العاشرة.

< أخذ لقب العالم لل WCW و ليس ال NWA للمرة الثانية.

البطاقة الشخصية

< اللقب: Ric Flair

< الإسم: Richard Morgan Fliehr

< الوزن : 243 رطل

< الطول : 6.1

< مكان الولادة : ميمبس

< الضربة القاضية للمصارع Figure Four Leg Lock.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى