استئصال ورم سرطاني يزن 12.320 كجم

> جعار «الأيام» خاص :

>
من اليمين د.سو سن و د.عبدالحليم راجح و د.مراد عيدروس
من اليمين د.سو سن و د.عبدالحليم راجح و د.مراد عيدروس
أجرى فريق من الأطباء اليمنيين والصينيين في مستشفى الرازي العام في محافظة أبين عملية جراحة نادرة يوم أمس الأول لمريضة تبلغ من العمر 28 عاما وأم لأربعه أطفال من مديرية ردفان محافظة لحج، تمثلت في استئصال ورم سرطاني من المبيض (Lt. ovary) من نوعية

(cystadenoma or cystadenocarcenoma)

وقد تكون الفريق من د. سو سن (Wing) الصينية ود. فاطمة المقبولي اختصاصية النساء والتوليد بالإضافة إلى طاقم التخدير اليمني الصيني حيث بلغ وزن الورم 12,320كجم وبطول 22 سم وعرض 18سم.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» أوضح د. محمد عوض جمبا عام مدير المستشفى أن عملية كهذه هي واحدة من العمليات الكبرى المستعصية رغم الإمكانيات المتواضعة للمستشفى.

وقد أحيلت المريضة بعد تشخيصها من قبل د. عبدالحليم راجح طبيب الباطني ود.مراد عيدروس نصر طبيب الأشعة التلفزيونية ومن خلال الاستقراء الأولي للمريضة تبين أنها في حالة مستقرة وستخضع للمتابعة خلال أسبوع.

إلى ذلك عبر زوج المريضة محمد عوض عن شكره وتقديره للدكتور عبدالحليم راجح ود. مراد عيدروس ومدير المستشفى الذي أعفى المريضة من رسوم العملية ود. سو سن ود. فاطمه ود. سيلة رئيسة قسم النساء والتوليد «على تعاونهم معي وتخليص زوجتي من الكابوس الذي ظل يلازمها عاما كاملا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى