ملتقى أبناء الحواشب التضامني يطالب بإطلاق المعتقلين ويدعو أبناء الجنوب إلى توحيد الكلمة

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عقدت اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء الحواشب التضامني بمديرية المسيمير اجتماعا موسعا عصر أمس، استعرضت خلاله خطة عملها، ووقفت أمام جملة من القضايا، منها ما يتعرض له قادة ورموز الحراك الشعبي والقيادات السياسية والحقوقية الجنوبية من اعتقالات ومطاردات ومحاكمات.

وأدان الملتقى التضامني في البيان الصادر عقب اجتماع هيئته الإدارية «التصرفات الهوجاء التي لاتستند إلى قانون، وإنما تعبر عن سياسات دفينة لإسكات الأصوات المطالبة بالحقوق المشروعة على مستوى الساحة اليمنية والمحافظات الجنوبية على وجه التحديد».

وطالب السلطة بـ «سرعة إطلاق سراح السجناء والمعتقلين من قادة ورموز الرأي في المحافظات الجنوبية»، مدينا «عسكرة قرى ومدن الجنوب، ووضع النقاط والثكنات والمتارس على أبواب ومداخل المناطق الجنوبية، كردفان والضالع والمثلث وكرش، ما يؤدي إلى استفزاز مشاعر المواطنين العزل والآمنين، ويخلق الروح العدائية بين المواطن والمؤسسات الأمنية والعسكرية».

وعبر البيان عن «تضامن أبناء الحواشب وشبابها وشيوخها مع معتقلي النضال الجنوبي السلمي المطلبي»، معلنا «وقوفه الكامل إلى جانب الحراك الشعبي في جميع المواقع والأراضي الجنوبية».

وأشار البيان إلى «أهمية الاستمرار في الحراك، وتوسيع رقعته في كل المناطق حتى تتحقق الأهداف والغايات المرجوة».

كما أدان الملتقى التضامني في بيانه «الأحداث التي رافقت فعالية إحياء ذكرى اليوم المشئوم 7/7، ومنها منع الأجهزة الأمنية في عدن جموع المشاركين من أبناء الحواشب وردفان والضالع وطور الباحة من المساهمة مع إخوانهم في محافظة عدن في إحياء هذه الذكرى الأليمة».

ودعا أبناء المحافظات الجنوبية عامة إلى «التكاتف وتوحيد الكلمة والرأي، وعدم الانجرار إلى الدعوات المناطقية التي من شأنها أن تمزق النسيج الاجتماعي والحضاري والثقافي المعروف لأبناء الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى