المستفيدون من مياه حوض (الحضن) من أهالي لودر في مذكرة لمحافظ أبين:نطالب بسرعة إقامة السدود والحواجز والأحواض المائية لإنقاذ الحوض من النضوب

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> عقد بمدينة لودر صباح أمس اجتماع لأهالي مديرية لودر المستفيدين من خدمات مياه حوض الحضن محافظة لودر وبحضور شخصيات ومشايخ وأعيان.

كرس اللقاء لمناقشة مؤشرات النتائج السلبية لاستنزاف المياه من حوض منطقة الحضن، الذي يغذي أكثر من ثلث سكان مديرية لودر في مناطق الحضن ومدينة لودر واماجل والعين وغيرها من المناطق، لغرض دراسة وإعطاء الحلول والمخارج لتعويض الاستهلاك الجائر من هذا الحوض التي أثبتت نتائجه مؤشرات سلبية في نقص المخزون المائي وبمستويات عالية.

وبعد نقاشات مستفيضة خرج اللقاء بتشكيل لجنة لمتابعة مذكرة وجهها الأهالي إلى الأخ المهندس أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين، تضمنت المطالبة بسرعة إلزام جهات العمل بمشروع المرتفعات الوسطى- لودر- بإنزال مناقصة سد ثرة، المعتمد حاليا من البنك الإسلامي، والذي جرت إعداد دراسته ضمن 5 سدود قبل عدة سنوات، وقد كلفت هذه الدراسة قرضا بأربعين مليون ريال للدراسة فقط. وطالب الأهالي بسرعة إقامة الحواجز والكرفانات الإسعافية في أودية الحضن الرئيسة.

وطالبت المذكرة محافظ أبين بإعطاء التوجيهات لدعم المزارعين الذين يقدمون خدمات يومية بأسعار رمزية عن طريق صهاريج المياه (البوز) بالنظر في تقديم دعم لأصولهم، التي بدأت تتآكل نظرا لازدياد الطلب على المياه من الحوض المائي (الحضن).

وفي اللقاء تم تشكيل لجنة كلفت بضرورة متابعة الموضوع مع الأخ المحافظ، وتتكون اللجنة من الإخوة الشيخ علي ناصر أحمد الهيثمي، الشيخ محمد عبدالله بجلة، الشيخ أحمد سالم العولقي، أحمد محمد مشعن، الشيخ قاسم حسين العوسجي، الشيخ عبدالله عمر مسود، الشيخ محمد عبدالله الوادي، د.عبدربه أحمد المصطعي، ناصر عمر حسين، علوي محمد مسود، عبدالله محمد عبدالله (أبونجم)، علي أحمد القطيش، فيصل صالح علعلة، ناصر محمد القطبة، أحمد عمر حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى