النائب الخبجي: ملتقى أبناء ردفان هو انتصار لإرادة الحق ضد الظلم والقهر والاستبداد وللنضال من أجل القضية الجنوبية

> ردفان «الأيام» خاص:

> وصف د.ناصر الخبجي، عضو مجلس النواب رئيس الهيئة التنفيذية لمجالس تنسيق الحراك السلمي بمديريات ردفان الأربع، ملتقى أبناء ردفان الذي انعقد عصر أمس الأول وحضره الآلاف من أبناء ردفان بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم القبلية والسياسية بـ«الرد الحاسم على كل من يراهنون على عدم قدرة أبناء ردفان على التوحد ورص الصفوف، ومن يتوهمون بأن ردفان تابعة لهم تأتمر بأمرهم وتسير خلفهم».

وقال النائب الخبجي في تصريح لـ «الأيام»: «إن نجاح ملتقى أبناء ردفان هو انتصار لأبناء ردفان ولإرادة الحق ضد الظلم والقهر والاستبداد وانتصار للنضال من أجل القضية الجنوبية التي هي هدف كل جنوبي غيور على أرضه وشعبه وعزته وكرامته». واعتبر القرارات والتوصيات التي خرج بها الملتقى بمثابة «خارطة الطريق للنضال للمرحلة القادمة حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية، واستعادة الأرض والثروة المسلوبتين».

وأكد أن «تلك الجموع الغفيرة التي تقاطرت من كل حدب وصوب لتلبية نداء الاستغاثة الذي وجهه أبناء وذوو الشهداء والجرحى والمعتقلين على الرغم من وسائل الترغيب والترهيب التي مارستها السلطة بهدف إفشال الملتقى قد أكدت وبما لايدع مجالا للشك أنه لم يعد هناك أي مجال للمساومة والخوض في قضاياهم المصيرية وأنها سد للأبواب أمام كل من يساومون بدماء وأعراض وكرامة أبناء ردفان».

وأثنى الخبجي على صحيفة «الأيام» على تغطيتها المتميزة لهذا الملتقى بعكس تلك الصحف الصفراء التي حاولت الترويج وقلب الحقائق والتقليل من أهمية الملتقى وحرفه عن مساره، ونقول لتلك الصحف وكل المشككين وأصحاب النظارات السوداء وكل المراهنين «انظروا إلى عدد المشاركين في الملتقى من خلال الصور التي نشرت في «الأيام» فهي خير شاهد وأكبر دليل على مصداقيتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى