وصول لجنة من صنعاء لضم كهرباء أحور إلى الشبكة العامة

> أحور «الأيام» خاص:

> وصل ظهر أمس رئيس وأعضاء اللجنة المشكلة من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء إلى مديرية أحور بمحافظة أبين لاستكمال إجراءات ضم كهرباء أحور إلى الشبكة العامة بعد طول معاناة تعيشها المديرية في ظلام دامس.

وقال الأخ محمد الطاهش، رئيس الفريق: «إن الهدف من النزول الميداني هو للتأكد من إمكانية ضم كهرباء أحور الأهلية إلى المؤسسة العامة للكهرباء-منطقة جعار، وكذلك إحضار وإعداد البيانات كاملة عن كهرباء أحور ورفعها إلى قيادة المؤسسة، الذين بدورهم سيتخذون قرار الضم وتنفيذه فيما بعد».

وأضاف:«ياتي نزولنا أيضا لمعرفة وحصر عدد المشتركين والإيرادات الشهرية وساعات التشغيل وعدد المولدات الكهربائية وسعتها التحميلية وبموجب ذلك سيتم رفع التقرير إلى المؤسسه العامة وذلك لإمكانية ضم كهرباء أحور».

ورافق السيد محمد علي المشهور عضو مجلس النواب اللجنة لإطلاعهم على المناطق التي مرت بها أعمدة الكهرباء قبل نحو عشرين عاما ولم يربط إليها التيار وهي حناد وضواحيها والدواد والمساني وعلبوب وضواحيها، ناهيك عن المعاناة الأخرى من وضع التيار الكهربائي في المديرية التي شهدت النور مطلع الستينات.

وكانت اللجنة الأهلية المنبثقة عن اللقاء الجماهيري المنعقد بمديرية أحور قد أطلعت، قبيل وصول اللجنة من صنعاء، المسئولين في المجمع الحكومي، مدى استيائهم مما وصلت إليه معاناتهم من الكهرباء وعدم تنفيذ التوجيهات العليا التي أصدرها الأخ الرئيس مرارا وآخرها في ابريل 2008م وكذا توجيهات رئيس الوزراء ووزير الكهرباء القاضية بضم كهرباء أحور إلى المؤسسة العامة للكهرباء، متسائلين عن الأسباب التي حالت دون تنفيذها حتى الآن.

يذكر أن مديرية أحور تبلغ مساحتها 4384 كم ويوجد بها 250 مجمعا سكانيا تتوزع في مناطق وأحياء سكنية وقرى ويبلغ عدد سكانها أربعين ألف نسمة وتمتلك ثروة اقتصادية في المجالات الزراعية والسمكية والحيوانية والتعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى