توقيع اتفاقية بناء مبان خاصة لمختبرات كلية الطب جامعة عدن بمليوني دولار

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكد د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن أن «ما تقوم به جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عمل خير تنموي بحت، وأن قيادة محافظة عدن ستكرس كل الجهود لدعم الجمعية وأعمالها الخيرية، وتقديم المساعدة الممكنة لها في إطار عمل ونشاط الجمعية الخيرية، وستعمل قيادة المحافظة على تذليل الصعاب الـتي تواجـه العمـل الخيري في محافظة عدن».

جاء ذلك أثناء توقيع الاتفاقية الخاصة ببناء مباني المختبرات الحديثة لكلية الطب جامعة عدن، والمزمع إنشاؤها في الحرم الجامعي بمدينة الشعب، بين جامعة عدن وجمعية الحكمة اليمانية، والممول من قبل جمعية الكويت الخيرية الشعبية صباح أمس في ديوان جامعة عدن.

وخلال توقيع الاتفاقية أشار محافظ عدن إلى أن «جامعة عدن بحاجة لمثل هذا الدعم، وهي الجهة الوحيدة التي يمكن أن تحتضن مثل هذا الدعم وهذا النشاط بكل انسيابية، وبدون أي تعثر، وسوف ندعم كل عمل خيري وأي عمل يكون بين جامعة عدن وجمعية الحكمة اليمانية»، مشيرا إلى أن عدن هي الجامعة.

كما قام د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن باستعراض الأهداف والأنشطة التي تقوم بها الجمعية والمرتبطة بجامعة عدن، والقائمة منذ أكثر من خمس سنوات، مؤكدا أن «جمعية الحكمة جمعية نموذجية متميزة في نشاطها وعملها الخيري».

وقال: «إن جامعة عدن بحاجة إلى مزيد من دعم الدولة، وتسهيل الكثير من الأعمال الإنشائية التطويرية للعمل الأكاديمي، فكلية الطب أكثر استحقاقا لأي نشاط أو دعم في المجال الإنشائي، فهي محرومة لأكثر من عشرين عاما، على رغم التوسعات، ولكنها تمتلك هذا المبنى الوحيد، ونسعى حاليا إلى أن يكون لهذه الكلية مبنى مستقلا، ونتطلع أن لاتخدم الكلية الخمس السنوات القادمة فحسب، بل المئة السنة القادمة».

من جانبه عبر الشيخ عبدالعزيز رئيس جمعية الحكمة - عدن عن سعادته بلقائه الدكتور عدنان عمر الجفري، وقال: «هذه لفتة عزيزة وكريمة منه ورعاية طيبة للتعليم، خاصة التعليم الجامعي، وتعزيز للعلم والبحوث العلمية والمؤسسات العلمية الجامعية».

وأشار إلى أن «مشاريع الجمعية في عدن هي هدية لأبنائنا ولجامعة عدن، وهي دعم للتعليم الجامعي»، مؤكدا أن «الجمعية لاتشترط في تقديم مشاريعها أي شيء لمصالح شخصية، ولا لمصلحة الجمعية».

وقال: «كل ما يهمنا أن بلدنا وأبناءنا يستفيدون، ونحرص على تقديم الشيء الطيب لهم، بعيدا عن الشعارات والأهداف الأخرى، كما أننا نعمل على مستوى الوطن».

وأشار إلى أن «تكلفة هذا المشروع الخاص بهذه الاتفاقية بلغت مليوني دولار، مقدمة لجامعة عدن في إطار التعاون القائم بين جمعية الحكمة الخيرية وجامعة عدن، وهو امتداد للمشروع السابق المتمثل بكلية الصيدلة المكون من أربع كتل، بتكلفة 3 ملايين دولار، والذي سينتهي العمل فيه بعد أربعة أشهر، إلى جانب مشروع بناء مستشفى الشعب بتكلفة مليوني دولار، واهتمامنا بهذه المشاريع يرمي إلى إيجاد بنية تحتية، سواء أكانت تعليمية صحية، أم غيرها».

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور علي أحمد يافعي عميد كلية الطب جامعة عدن وعدد من أساتذة الجامعة وأعضاء جمعية الحكمة اليمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى