لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية النهوض والتطور المجتمعي بمحافظة عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> اجتمع أمس الأعضاء المؤسسون لجمعية النهوض والتطور المجتمعي بمحافظة عمران لمناقشة فكرة تأسيس الجمعية والحاجة القائمة إليها وشرح الأهداف العامة للجمعية وطرح مبالغ التأسيس وهيكلة النظام الداخلي المقترح من الأعضاء وطرح تصور حول بدء العمل في أنشطة الجمعية مستقبلا.

وخلال الاجتماع جرى اختيار لجنة تحضيرية للجمعة من الإخوة:

أحمد الهميل، رئيسا وعبدالرحمن النجار، مسئولا ماليا ومحمد الجاهلي، مقررا وحسين العودري، عضوا وعبدالحافظ معجب، عضوا وخديجة الذراع سكرتارية للجنة.

وأوكل إلى اللجنة تولي مهام متابعة الجهة المختصة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لاستكمال إجراءات الترخيص وإعداد مشروع النظام الأساسي والكشوفات بأسماء الأعضاء المؤسسين وتسلم رسوم الانتساب من الأعضاء والعضوات المؤسسين.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أحمد الهميل، رئيس اللجنة التحضيرية:«إن جمعية النهوض والتطوير المجتمعي هي جمعية مدنية طوعية اجتماعية خيرية ستعمل على تنمية الإنسان وتدريبه وتطوير إمكانياته ومساعدته في استغلال طاقاته وقدراته في جميع الجوانب الفكرية والثقافية والاقتصادية والإنسانية وستقدم العون والمساعدة لمن يحتاجون الدعم بجميع أشكاله وستحافظ على الهوية اليمنية من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي والعادات الإنسانية ولن يكون لها أي تجاه سياسي أو مذهبي أو فكري وتعمل إلى جانب الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني محلية أو عالمية أو إقليمية لما فيه خدمة المجتمع».

وأوضح أن نشاط الجمعية «سيتركز في الفترة الحالية على تدريب وتأهيل الكوادر في المجالات المتاحة والعمل على نشر الوعي الإيجابي في صفوف الشباب ونقوم حاليا بإعداد الخطط والدراسات البيئية والسكانية والصحية والمشكلات الاجتماعية بجميع أشكالها للعمل على تنفيذ هذه الخطط وتطبيق هذه الدراسات في المستقبل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة».

وقال الأخ أحمد الهميل رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية في ختام تصريحه:«إن فكرة تأسيس الجمعية نبعت من إحساس مؤسسيها بالمجتمع الذي ينتمون إليه وإحساسهم بالمسئولية والولاء لهذا الوطن الذي يحتاج لجهود أبنائه المخلصين. وستعمل الجمعية بأسلوب حضاري يقوم على أساس علمي ومنهجي حديث ومنظم لا يتعارض مع عقيدتنا الإسلامية او عاداتنا وتقاليدنا اليمنية الرائعة وبشكل لا يتعارض أيضا مع التوجه العام للدولة وسياساتها ولا يتعارض مع الدستور والقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية.

كما ستقوم الجمعية بالتعريف بهموم المجتمع ومشاكله وخاصة شرائحه الشباب من الجنسين بأسلوب حضاري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى